رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

رئيس آفاق تونس: تحالف النهضة والنداء سبب العزوف الانتخابي


الباجي قائد السبسي وراشد الغنوشي - أرشيف

قال رئيس حزب آفاق تونس، ياسين إبراهيم، إن "تونس لا تستطيع أن تقوم بإنجازات اقتصادية واجتماعية مع نفس الفريق الحكومي الحالي"، معتبرا أن الوضع العام بالبلاد يتوجه، يوما بعد يوم، نحو الأرقام السلبية، في ظل غياب الرؤية الواضحة للإنقاذ".

وأضاف إبراهيم، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، إثر اجتماع المجلس الوطني للحزب بضاحية قمرت بالعاصمة، أن "الحلول موجودة ووقع تضمينها في المخطط الخماسي 2020/2016، إلا أن الإشكال يتمثل في غياب إرادة التنفيذ".

وأرجع رئيس حزب آفاق تونس كل أسباب الأزمة الإقتصادية والاجتماعية التي تعيشها البلاد، وفقه، إلى السلطة التنفيذية، قائلا إن "هذه الحكومة أظهرت محدوديتها، مما جعل الحزب ينسحب من حكومة الوحدة الوطنية في ديسمبر 2017"، داعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة "تغيير طريقة العمل والمفاوضات مع كل من منظمة الأعراف والاتحاد العام التونسي للشغل".

وفي ما يتعلق بمسألة التوافق السياسي في البلاد، ذكر إبراهيم أن هذا التوافق "لم يفرز نتيجة إيجابية، وكان سببا في عزوف المواطنين عن أداء واجبهم الإنتخابي"، في إشارة إلى الانتخابات البلدية لشهر ماي 2018، مؤكدا أن عودة حزب آفاق تونس لوثيقة قرطاج مرتبط بخروج حركة النهضة من الحوار القائم في إطار هذه الوثيقة.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG