رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

البحرية الليبية تعلن إنقاذ نحو ألف مهاجر في المتوسط خلال 24 ساعة


وصول المهاجرين إلى قاعدة بحرية في طرابلس، بعد أن تم إنقاذهم في البحر الأبيض المتوسط

أُنقذ نحو ألف مهاجر الأحد قبالة السواحل الليبية بينما كانوا يحاولون عبور البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا، كما أعلنت البحرية الليبية الإثنين.

وكان 490 مهاجرا وصلوا في وقت متأخر من مساء الأحد، على متن سفينة للبحرية الليبية إلى مرفأ طرابلس. وكانوا يواجهون صعوبات على قوارب مطاطية قبالة سواحل القره بوللي بشرق طرابلس، كما قال الضابط في البحرية رامي غميش.

وكانت مجموعة أخرى من 361 مهاجرا، بينهم 88 امرأة و44 طفلا، قد تم إنقاذها قبالة سواحل الخمس، التي تبعد 100 كلم شرق طرابلس، كما قال المتحدث باسم البحرية أيوب قاسم.

وفي وقت سابق من الأحد، أُنقذ أيضا 97 مهاجرا في المنطقة نفسها، كما أضاف قاسم.

وشكر وزير الداخلية الإيطالي ماتيو سالفيني الذي ينتظر وصوله الإثنين إلى ليبيا، للسلطات الليبية على تمكنها من نقل أكثر من 820 مهاجرا إلى ليبيا الأحد.

ومنذ الأربعاء، اعترضت البحرية الليبية بالإجمال أو أنقذت حوالي 2000 مهاجر.

وكان سالفيني نائب رئيس الوزراء أيضا، ورئيس الرابطة، حزب اليمين المتطرف، طلب الأحد من المنظمات الدولية غير الحكومية الابتعاد عن عمليات إنقاذ المهاجرين في البحر المتوسط وترك خفر السواحل الليبيين يقومون بهذه المهمة.

وقال "اتركوا السلطات الليبية تقوم بعملها الإنقاذي وجمع المهاجرين وإعادتهم إلى بلادهم، كما فعلت منذ بعض الوقت، من دون أن تزعجها سفن المنظمات غير الحكومية الجشعة أو تتسبب باضطرابات".

وأكدت منظمة برواكتيفا اوبن ارمز الإسبانية غير الحكومية أن إيطاليا رفضت المساعدة التي قدمتها سفينتها لإنقاذ حوالي ألف مهاجر قبالة السواحل الليبية، وأوضحت روما كما قالت إن خفر السواحل الليبيين يقومون بالمهمة.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG