رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

سوليفان: مشروع الحكم الذاتي جدي وذو مصداقية


وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ونائب وزير الخارجية الأميركي جون سوليفان

أكد نائب وزير الخارجية الأميريكي جون سوليفان، الذي يقوم بزيارة إلى المغرب في إطار جولة إقليمية، اليوم الجمعة بالرباط، أن مخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب يشكل "خيارا" للوصول إلى تسوية قضية الصحراء.

وقال المسؤول الأميركي في معرض رده على سؤال خلال لقاء صحافي عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، إن "سياستنا في هذا الموضوع لم تتغير. إننا نعتبر أن المشروع المغربي للحكم الذاتي للصحراء يشكل أحد الخيارات الممكنة لتسوية الوضعية".

ووصف نائب وزير الخارجية الأميركي مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب بأنه "جدي، واقعي وذو مصداقية". وأكد في هذا الصدد أن المخطط المغربي "يعد مخططا جديا وواقعيا وذا مصداقية، بإمكانه أن يلبي انتظارات ساكنة الصحراء".

وأشار من جهة أخرى، إلى أن الولايات المتحدة ستواصل تقديم دعمها لجهود المغرب بغرض إيجاد حل للنزاع تحت إشراف الأمم المتحدة.

وسجل سوليفان أن "الشيء الأهم هو أن حوارنا مع الحكومة المغربية حول مخطط الحكم الذاتي، والذي هو جدي وواقعي، سيتواصل" مضيفا أن "تعاوننا يتواصل اليوم وسيتواصل غدا".

وأبرز أن بلاده تؤيد المسسل الدبلوماسي، الذي تباشره الأمم المتحدة وجهودها من أجل التوصل إلى حل للنزاع، دائم، سياسي ومقبول من لدن الأطراف.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG