رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بسبب رونار.. حيرة جزائرية مغربية على تويتر


مدرب المنتخب المغربي هيرفي رينار

غرّد مدرب المنتخب المغربي هيرفي رونار، اليوم السبت، على حسابه في تويتر قائلا "شكرا لكل طاقمي وكل العاملين معي لتلك اللحظات السحرية، التي ستبقى في ذاكرتي إلى الأبد".

تغريدة المدير الفني لـ"أسود الأطلس" فهمها العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بمثابة رسالة وداع للمغرب.

وشكل موضوع بقاء رونار على رأس العارضة الفنية للمنتخب المغربي أو رحيله إلى الجزائر لتدريب الخضر، موضوع جدل على السوشل ميديا، خصوصا وأن عناوين صحافية بالجزائر، أكدت أن اسم رونار وارد ضمن الأسماء التي يمكن أن تتعاقد مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم لتدريب "محاربي الصحراء"، خلفا لرابح ماجر الذي أقيل من منصبه الأسبوع الفارط.

لكن وسائل إعلام أخرى، أكّدت تمسك الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالفرنسي رونار، الذي أعاد أسودها لسكة الأداء الجيد، بمناسبة المشاركة المشرفة في كأس العالم الجارية وقائعها بروسيا.

جزائريون كما المغاربة، اهتموا بالموضوع على تويتر، وأبدى الطرفان اهتماما برونار، رغم أنه لم يصرح بمغادرته المغرب، ولم يؤكد خبر اتصال اتحاد الكرة الجزائري به.

وكتب مغرد مغربي، في غضون الجدل بخصوص المدرب الفرنسي "رونار هو من عرض خدماته على المنتخب الجزائري سابقا".

فيما أكّد مواطن له أن الأصلح لرونار البقاء مع المنتخب المغربي المرشح لنيل كأس أفريقيا للأمم بخلاف الجزائر.

وغرّد هذا المغربي "باش نسدو هاذ الموضوع.. رونار باغي كأس إفريقيا للمرة الثالثة وهذا إنجاز ليه شخصيا.. وهذ الإنجاز يقدر يحققو مع المنتخب الوطني، حيت هو المرشح الأكبر عكس الجزائر، التي تمر بأوقات صعبة".

ذات الرّأي عبر عنه جزائري من خلال تغريدة له أكد فيها احتمال بقاء رونار على رأس العارضة الفنية لأسود الأطلس.

وكتب هذا المغرد "رونار جدد عقده مع المغرب لغاية 2022، الراتب الشهري للفرنسي يقدر بـ800 ألف يورو، أما في الجزائر الاتحادية مازالت مطالبة بتعويضات للمدرب السابق آلكاراز وأيضا رابح ماجر، ضف على ذلك انسحاب واحد من أكبر الممولين للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، من الآخر زطشي لن يتعاقد مع رونار".

فيما عبر جزائريون آخرون عن رفضهم لفكرة تعاقد الاتحادية الجزائرية لكرة القدم مع هيرفي رونار.

وكتب أحدهم معلقا على خبر إمكانية استقدام رونار "يا زطشي، الإمكانيات المادية متاحة، فلما الخوف؟ نحتاج مدربا أحسن من رونار".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG