رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

شهران بعد المقاطعة.. شركة سنطرال: سنخفض الأسعار


عمال شركة سنطرال في مظاهرة أمام مقر البرلمان وسط الرباط

أعلنت شركة "سنطرال دانون المغرب" عن شروعها في دراسة لتخفيض أسعار الحليب في المغرب، بعد حملة المقاطعة التي استهدفت منتوجاتها منذ أبريل الماضي.

الإعلان جاء على لسان الرئيس المدير العام للمجموعة الدولية لـ"سنطرال دانون"، إيمانويل فابير، الذي نشر، عبر صفحة الشركة على فيسبوك فيديو، يتحدث فيه عن القرارات التي ستقوم بها الشركة استجابة لحملة المقاطعة التي تعرضت لها.

وأعلن فابير عن تعيين كورين باسييلا، المسؤولة في شركة "دانون"، للقيام باستشارة لتحديد ثمن جديد للحليب في المغرب، بداية من الأسبوع المقبل.

وقال فابير: "لقد دعيت إلى القمة الدولية للمقاولات الاجتماعية، المنعقدة بدعوة من البروفيسور محمد يونس، مؤسس بنك 'غرامين'، والحائز على جاهزة نوبل للسلام، والتقيت هنا الشخصية التي أود تعيينها ابتداء من الأسبوع المقبل، وذلك لمساعدتنا جميعا في تنظيم هذه الاستشارة".

وأوضح المدير العام للمجموعة: "لقد التزمت بهذه الاستشارة من أجل تحديد الثمن العادل والمنصف لثمن الحليب الطري المبستر تحت علامة سنطرال، مع الحفاظ على دخل الفلاح".

وتابع المسؤول في الشركة متحدثا عن المسؤولة الجديدة: "أنا أثق أنها الشخصية المؤهلة لمساعدتنا ومساعدتكم على بناء الأرضية الجديدة لعلامة سنطرال"، مشيرا إلى أنها ستحل بالمغرب خلال الأسبوع المقبل.

وتأتي تحركات الشركة الفرنسية، في ظل استمرار حملة المقاطعة التي يخوضها مغاربة ضد منتجات "سنطرال دانون" إلى جانب منتجات شركتين أخريتين.

وكانت "دانون" قد توقعت، بداية الشهر الجاري، تراجع رقم معاملاتها في النصف الأول من السنة الجارية بنسبة 20 في المئة، وذلك بسبب حملة مقاطعة منتجاتها منذ 20 من شهر أبريل الماضي.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG