رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

أثارت قصتها تعاطفا.. سائحة ألمانية بالمغرب: عانيت التحرش


أثارت مدونة ألمانية ردود فعل واسعة بعدما نشرت شريطا مصورا عبر قناتها على يوتيوب، حكت فيه عن "مواقف صعبة" قالت إنها تعرضت لها أثناء وجودها في المغرب لمدة يومين.

وكشفت الشابة الألمانية، سوزي كروز التي تجول العالم بسيارتها، ولديها حسابات على مختلف مواقع التوصل الاجتماعي، يتابعها عشرات آلاف الأشخاص، عن "تعرضها للتحرش بينما كانت تتجول في أزقة مدينة شفشاون"، إذ قالت إنها فوجئت بأشخاص يطلقون أصواتا غريبة أثناء مرورها، مشيرة في السياق إلى أنها لم تكن ترتدي ملابس ملفتة، بل ملابس تغطي كامل جسدها.

بعد ذلك، تقول الشابة إنها التقت بشخص يدعى حسن دعاها إلى شرب الشاي، وهنا تحكي كيف أن طريقته في التعامل معها أشعرتها بعدم الارتياح، إذ أصر على أن تبقى وتبيت في مسكنه، وهو ما رفضته، مبرزة كيف أنه "فرض نفسه عليها ورافقها في سيارتها، بدعوى رغبته في اقتناء السجائر".

وتتابع سوزي أن المعني طلب منها لاحقا تعويضا، بدعوى أنه ضيع نهاره معها، وهنا اكتشفت ضياع حقيبتها، الأمر الذي تقول إنه لم يصدقه، حيث اتهمها بالكذب، ما جعلها تنهار بالبكاء.

ردود فعل كثيرة ومختلفة أثارتها، قصة هذه الشابة، التي تداولها على نحو واسع عدد كبير من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بين من تعاطفوا معها وتمنوا ألا تؤثر تجربتها تلك على نظرتها للمغرب والمغاربة، في حين شكك آخرون في القصة واتهموها باختلاقها لرفع عدد متابعيها.

من جهة أخرى أصدرت المديرية العامة للأمن الوطني بيانا قالت فيه إنها تفاعلت "بسرعة وبشكل جدي" مع الفيديو الذي تشاطرته المدونة الأجنبية، مشيرة إلى أن الأبحاث والتحريات مكنت من تشخيص هوية المشتكى به "الذي تبين أنه يزاول مهنة الإرشاد السياحي بدون رخصة، كما تم ضبطه متلبسا بحيازة واستهلاك مخدر الكيف".

وبخصوص حقيبة جيب السائحة، التي تضم وثائق هويتها وسنداتها الشخصية، يوضح المصدر أن أحد المواطنين من ساكنة المدينة كان قد عثر عليها، وأحالها على مصلحة الشرطة زوال الإثنين.

وهنا يلفت المصدر النظر إلى أن "الأبحاث المنجزة لم تسفر عن تحصيل ما يثبت واقعة السرقة المفترضة"، التي تبقى "إلى حدود هذه المرحلة من البحث، مجرد اتهام يخضع للتحريات والأبحاث القضائية اللازمة"، بحسب البلاغ.

وكشف المصدر عن إجراء عدة محاولات اتصال بالمعنية عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض تسليمها مستلزماتها الشخصية التي تم العثور عليها "دون جدوى".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG