رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'غانمشي للحسيمة'.. مدونون مغاربة: شجِّعوا مدينة 'الحراك'!


شاطئ في مدينة الحسيمة

أطلق نشطاء مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة لتشجيع السياح على التوجه إلى مدينة الحسيمة خلال عطلة صيف السنة الجارية.

وتشارك مدونون مجموعة من الصور التي تعكس جمالية شواطئ مدينة الحسيمة، ومؤهلاتها السياحية.

"هنا الحسيمة، نرحب بالجميع لزيارة هذه المدينة، علها تبتسم في وجوههم ولو من باب الحفاوة، رغم المعاناة والأحزان" تقول إحدى الصفحات على فيسبوك، أرفقت هذه التدوينة بمجموعة من الصور لمعالم المدينة، وخاصة شاطئها الشهير كيمادو.

وعلى نفس المنوال تشاطر مجموعة من مستخدمي "فيسبوك" تدوينات ترحب بالزوار وتعدهم بالاستمتاع في المدينة، بالنظر إلى ما تتوفر عليه من مؤهلات سياحية.

وفي السياق نفسه تداول عدد من مستخدمي فيسبوك، وسما بعنوان "#غانمشي_للحسيمة"، ونشروا تدوينات يعلنون من خلالها انخراطهم في الحملة، إذ تقول إحدى التدوينات "مساهمة مع الأصدقاء في حملة إنعاش الحركة الاقتصادية بالحسيمة.. أنشر هذه الصور، مرحبا بكم.. هذه الحسيمة مدينة جميلة في كل شيء.. الطقس، البحر، الطبيعة، طيبوبة الناس".

وتأتي هذه الحملة بعد نحو عشرة أيام من صدور الأحكام القضائية في حق نشطاء الحراك، والتي تراوحت بين السجن سنة وعشرين عاما، وبلغت في مجموعها ثلاثة قرون و8 سنوات.

وكان نشطاء مغاربة قد أطلقوا حملة مماثلة السنة الماضية، بهدف تشجيع السياحة والاقتصاد، في المدينة التي عرفت سلسلة احتجاجات متواصلة، عقب مقتل تاجر الأسماك محسن فكري، تطالب بالتنمية والعدالة والاجتماعية.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG