رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'ما مفاكينش'.. رئيس الحكومة المغربية يستعير شعار 'الشارع'!


سعد الدين العثماني أثناء مشاركته في احتفالات فاتح ماي

'ما مفاكينش' شعار اشتهر بعدما رفعه مواطنون مغاربة خلال مظاهرات ضد الفساد قادتها حركة '20 فبراير'، وهو الشعار نفسه الذي اختار رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني استعارته في تدوينة على صفحته الرسمية على فيسبوك، قائلا "أي مفسد ثبت تورطه، ما مفاكينش معه".

وأقر العثماني الذي كان يجيب، عن أسئلة البرلمانيين الثلاثاء، خلال جلسة الأسئلة الشهرية بمجلس المستشارين، باستمرار الفساد، مؤكدا أنه "لا يزال هناك فساد في عدد من الصفقات"، قبل أن يردف "خصنا غير نحصلوهم وايلا حصلناهم إن شاء الله ما نتفاكوش معاهم"، حيث اشترط توفر إثبات و"ألا يتعلق الأمر بمجرد إشاعات".

في السياق نفسه، شدد المتحدث، على أن الحكومة جادة "في محاربة الفساد والاختلالات في مجال الصفقات العمومية، مبرزا أنها تعمل على التحقيق في أي اختلال تلاحظه، وذلك "إما عن طريق المفتشية العامة للمالية، أو المفتشيات العامة للوزارات أو عن طريق إحالة الملفات على المجلس الأعلى للحسابات، أو غيره من الآليات المتاحة قانونيا".

وتابع مؤكدا "لا نتساهل مع أي حالة فساد أو تجاوز أو تدليس أو غيره يمكن أن يظهر ويثبت"، مشددا على أن الحكومة تبذل جهدها في التحقيق في كل ما يصلها بهذا الخصوص.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG