رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

هل يدرب بلماضي الخضر؟ جزائريون: هو الأصلح


جمال بلماضي

أثارت عناوين صحافية بالجزائر اليوم الجمعة، إمكانية تولي الدولي الجزائري السابق جمال بلماضي الجهاز الفني للخضر، خصوصا وأنه اعتذر عن مواصلة تدريبه لنادي "دحيل"، الذي فاز وإياه ببطولة الدوري القطري.

خبر إمكانية تولي جمال بلماضي (42 سنة) تدريب المنتخب الجزائري، لاقى ترحابا من طرف مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا على أن الجزائر بحاجة لخدمات ابنها الذي حقق نتائج مبهرة في الدوري القطري.

وغرّدت جزائرية "بلماضي، هو المدرب الأبرز في الجزائر والمرشح لتدريب الخضر، أفضل من زلاتكو داليتش، ولكن هذا لايعني أن مجيئه سيوصل الجزائر إلى نهائي المونديال".

ورغم تأكيد الكثير من المعلقين قرب تعاقد بلماضي مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إلا أن بعض المدونين نقلوا أخبارا عن نفي الأخير تلقيه عرضا من الجزائر.

وكتب الإعلامي لمين بن شبير نافيا إمكانية تعاقد بلماضي مع اتحاد الكرة الجزائري "جمال بلماضي ينفي تلقيه أي اتصالات من طرف الفاف للإشراف على المنتخب الوطني بعد رحيله عن نادي الدحيل القطري".

ويطمح جزائريون لرؤية جمال بلماضي على رأس الإدارة الفنية لـ"محاربي الصحراء"، نظرا للصورة الإيجابية التي يحتفظون له بها من خلال لعبه للمنتخب، وكذا نوادي فرنسا وإنجلترا وقطر.

وبدأ جمال بلماضي التدريب مع نادي لخويا القطري الذي تأسس سنة 2009، لينجح في قيادته إلى تحقيق لقب البطولة مرتين على التوالي خلال موسمي 2009-2010 و2010- 2011.

وتحصل لاعب المنتخب الجزائري الأسبق ونادي مارسيليا الفرنسي، على منصب قيادة المنتخب القطري الثاني، الذي حقق معه لقب كأس أمم اتحاد غرب آسيا سنة 2014.

بعدها تولى ابن الجزائر تدريب المنتخب القطري الأول، وأحرز معه لقب البطولة الخليجية إثر تغلبه على المنتخب السعودي في النهائي.

رصيده من التتويجات يعتبر فريدا في قطر، إذ تحصل على 4 بطولات بالإضافة إلى كأس قطر سنة 2016، وكأس الخليج العربي مع المنتخب القطري سنة 2014.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG