رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بعد كأس العالم.. مغاربيون جذبتهم أندية الخليج


صورة مركبة

اختار عدد من الرياضيين المغاربيين الانتقال إلى أندية خليجية، بعد مشاركتهم في المونديال مع تونس والمغرب.

وشكلت دول خليجية خلال سنوات وجهة لعدد من اللاعبين المغاربيين بعد سن الثلاثين، حيث تقدم لهم الأندية الخليجية عروضا مالية "سخية".

وخلال السنوات الأخيرة، لم يعد الخليج وجهة للاعبين المتقدمين في السن فحسب، بل جذب أيضا عددا من اللاعبين الشباب، كما هو الحال بالنسبة للمهاجم التونسي، يوسف المساكني، الذي كان قد انتقل إلى نادي لخويا القطري سنة 2012، ولم يكن حينها يتجاوز 22 سنة، وكذا بالنسبة لمهاجم الوداد البيضاوي السابق، أشرف بنشرقي، الذي انتقل إلى الأهلي السعودي، بداية العام الجاري وعمره لا يتجاوز الـ 24 عاما.

نبيل معلول

بعد نهاية المونديال، وخروج المنتخب من الدور الأول، أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم خلالها اجتماعها في 12 يوليو الجاري، موافقتها على فسخ عقدها مع المدرب نبيل معلول، الذي قاد المنتخب خلال تصفيات ونهائيات كأس العالم.

الناخب التونسي نبيل معلول
الناخب التونسي نبيل معلول

بدورها أعلنت إدارة نادي الدحيل القطري لكرة القدم تعاقدها رسميا مع المدرب التونسي نبيل معلول، ليكون مديرا فنيا جديدا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلفا للجزائري جمال بلماضي، الذي اعتذر عن مواصلة مشواره مع النادي لأسباب خاصة.

كريم الأحمدي

بعد نهاية كأس العالم، ومشاركته في صفوف المنتخب المغربي، أعلن نادي فينورد الهولندي، انتقال المغربي كريم الأحمدي، لاعب وسط وقائد الفريق، إلى صفوف فريق اتحاد جدة السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

كريم الأحمدي
كريم الأحمدي

​وحصل الأحمدي خلال رحلته مع فينورد، التي بدأت منذ صيف 2014، على أربع بطولات بواقع بطولة دوري، وبطولة سوبر، وبطولتي كأس، خلال 266 مباراة لعبها بقميص الفريق الهولندي.

وصنف الأحمدي، حسب مجلة "world Soccer"، المتخصصة في الرياضة ضمن قائمة ب500 أفضل لاعب في العالم لهذه السنة.

نور الدين أمرابط

كان من بين أبرز اللاعبين المغاربة الذين بصموا على أداء قوي في هذا المونديال، يبدو الخليج وجهة مقبلة للاعب المغربي، نور الدين أمرابط أيضا.

وذكرت وسائل إعلام، أن نادي النصر، يقترب من حسم صفقته مع لاعب المنتخب المغربي، بعد أن أبدى أمرابط موافقته على اللعب لصفوف النصر السعودي بدءا من الموسم المقبل، ومن المنتظر أن يعلن النادي عن التعاقد مع اللاعب المغربي رسميا لمدة ثلاثة مواسم قادمة.

المهدي كارسيلا

المهدي كارسيلا، هو الآخر، من المنتقلين الجدد إلى الخليج، من بوابة الدوري القطري، لكنه سيلعب في صفوف نادي "معيذير" الذي ينشط في الدوري الثاني القطري.

مهدي كارسيلا
مهدي كارسيلا

انتقال كارسيلا إلى النادي القطري، يأتي بعد سنوات أمضاها في الدوري البلجيكي، حيث تألق إلى جانب نادي "ستاندار دو لييج"، وحصل معه على جائزة أفضل لاعب عربي، كما لعب مع نادي غرناطة الإسباني لمدة سنة على سبيل الإعارة، قبل أن يعود من جديد إلى بلجيكا من بوابة ناديه القديم "ستاندار دو لييج".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG