رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

سجناء في لجنة التحكيم.. مهرجان للفيلم بسجن مغربي


جانب من فعاليات المهرجان. المصدر: الصفحة الرسمية لمندوبية السجون

اختتمت الثلاثاء، فعاليات النسخة الأولى من مهرجان سينمائي احتضنه "مركز الإصلاح والتهذيب" عين السبع بمدينة الدار البيضاء المغربية.

"مهرجان عكاشة للفيلم السينمائي" هو اسم هذه التظاهرة الثقافية الفنية التي نظمتها كل من المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وجمعية "حلقة وصل سجن-مجتمع"، وجمعية "سقالة"، والتي استفاد منها أكثر من 350 من السجناء الأحداث (القاصرين)، حسب بيان للمندوبية توصلت "أصوات مغاربية" بنسخة منه.

جانب من فعاليات المهرجان
جانب من فعاليات المهرجان

ووفقا للمصدر ذاته، فقد اختتمت فعاليات هذه التظاهرة "بالإعلان عن الأفلام الثلاثة الفائزة، من أصل ستة أشرطة سينمائية مغربية تبارت على مدى ثلاثة أيام، للظفر بإحدى الجوائز المقترحة".

ويشير المصدر إلى أن اختيار الأفلام الفائزة تم من طرف لجنة تحكيم مكونة من عشرة نزلاء، جرى اختيارهم من بين 25 مستفيدا من دورة تكوينية في مجال المهن السينمائية كالإخراج والملابس والصورة والموسيقى التصويرية وغيرها، وذلك تحت إشراف ناصر بن عبد الجليل "الذي يمثل نموذجا في التحدي، باعتباره أول بطل مغربي تسلق قمة إيفريست سنة 2013" يقول البيان.

​وبخصوص المتوجين بجوائز هذه التظاهرة، كشف المصدر أن جائزتي أحسن فيلم وأحسن موسيقى كانت من نصيب فيلم "حياة" للمخرج رؤوف الصباحي، بينما انتزع فيلم "يا خيل الله" للمخرج نبيل عيوش، جائزة الجمهور.​

أما جائزة أحسن ممثلة فقد حصلت عليها ماجدولين الإدريسي، وجائزة أحسن ممثل حصل عليها عزيز دادس وذلك عن دوريهما في فيلم "في بلاد العجائب" للمخرجة جيهان البحار.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG