رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

تعيين وزير داخلية جديد في حكومة الشاهد


يوسف الشاهد

عين رئيس الحكومة يوسف الشاهد، هشام الفراتي وزيرا جديدا للداخلية ليحل محلّ وزير الداخلية بالنيابة غازي الجريبي، وفقا لبلاغ نشرته رئاسة الحكومة التونسية على صفحتها الرسمية في شبكة فيسبوك.

والفراتي حاصل، وفقا لسيرته الذاتية التي نشرتها وكالة الأنباء الرسمية، على شهادة في الحقوق، وعلى شهادة ختم الدراسة للمرحلة العليا من المدرسة الوطنية للإدارة.

وشغل الفراتي قبل تعيينه في منصبه الجديد، رئاسة ديوان وزير الداخلية منذ شهر فبراير 2015، كما شغل منصب الوالي (المحافظ)، في ولاية المنستير بالوسط التونسي في العام 2011.

ويأتي هذا التعيين لسد الشغور الحاصل بالمنصب، بعد إقالة الوزير الأسبق لطفي براهم إثر حادثة غرق مركب يقل العشرات من المهاجريين السريين قبالة سواحل جزيرة قرقنة التابعة لمحافظة صفاقس جنوب البلاد.

وقال رئيس الحكومة يوسف الشاهد، قبل ساعات من إعلان التعيين الجديد إن "الوضع خاصة على مستوى التركيز على إنجاح الموسم السياحي وضمان الاستقرار الأمني يتطلب تعيين وزير داخلية".

وأضاف الشاهد في حوار مع وكالة الأنباء الرسمية: "لا يمكن أن نواصل لفترة أطول بوزير داخلية بالنيابة، وهنالك ضرورة لسد الشغور في وزارة الداخلية".

ووفقا للشاهد فإن الوزير الجديد "شخصية ذات كفاءة عالية وملمة بالملف الأمني وبعيدة عن التجاذبات السياسية، وقادرة على القيام بمهامها بالشكل الأمثل وملتزمة بمواصلة الحرب على الفساد باعتبارها من أولويات الحكومة".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG