رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

رفض مصافحة عمدة سبتة.. شرطي مغربي يثير الجدل!


الشرطي المغربي والمسؤول الإسباني

جدل كبير وردود فعل متباينة أثارها سلوك شرطي مغربي، وثقه شريط فيديو تداوله المغاربة على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

الشريط المصور الذي لا تتجاوز مدته بضع ثوان يُظهر مسؤولا إسبانيا، أشار متابعون إلى أنه عمدة مدينة سبتة الخاضعة للسيادة الإسبانية خوان خيسوس فيفاس، وهو يتقدم نحو شرطي مغربي ويمد يده لمصافحته، غير أن الشرطي المغربي ظل على هيئته واضعا يديه خلف ظهره، الأمر الذي تسبب في حرج للمسؤول الإسباني، الذي وضع يده على ذراع الشرطي وهو يبتسم، بينما ظل هذا الأخير محافظا على هيئته الثابتة وملامحه الجادة.

وقد خلف هذا الفيديو ردود فعل كثيرة بين المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، تباينت بين من الانتقاد والإشادة بسلوك الشرطي.

"ألف تحية وتقدير للشرطي المغربي الذي أحرج عمدة سبتة أمام رئيس الحزب الشعبي الإسباني ورفض السلام عليه" يقول أحد المتفاعلين مع الفيديو، وهو الرأي نفسه الذي عبر عنه نشطاء آخرون، ذهب بعضهم حد طلب تكريم ذلك الشرطي.​

في المقابل انتقد آخرون سلوك الشرطي ومن أشادوا به، حيث كتب أحد المتفاعلين "هناك من يحتفل لأن شرطي مغربي يرفض مصافحة عمدة سبتة"، مضيفا "هل تعلم أن إسبانيا استقبلت أكثر من 900 ألف مغربي ضمنت لهم العيش الكريم، التعليم، الصحة، العمل…"، قبل أن يختم "راه مابقتش في مصافحة أو تصرفيق، بقات فالعمل والعقل".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG