رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

من سرق البنك؟ سؤال على لسان كل تونسي


المقر الرئيسي لبنك الأمان التونسي

تُخيّم عملية السطو المسلح على فرع بنكي بتونس، على النقاشات عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

ولم يتم التوصّل بعد إلى تحديد طبيعة الجريمة ضد الفرع البنكي، وتتضارب التقييمات بين اعتبارها جريمة إرهابية أو جنائية.

وحدد المسؤولون في البنك الذي تعرّض لعملية السطو قيمة المبالغ المالية التي سرقت.

وقال بنك الأمان، في بلاغ له، "تعرض فرع بنك الأمان بالقصرين الأربعاء إلى عملية سطو مسلح نفذتها عناصر إجرامية تمكنت من سرقة مبلغ مالي قيمته 90 ألف دينار (33 ألف دولار) دون حدوث أي أضرار لموظفي الفرع وحرفائه".

ونفّذ العملية 4 أشخاص مسلحين، وهي العملية الثانية من نوعها في أقل من شهر، إذ سبق وأن تعرّض فرع بنكي آخر لسطو من قبل شخص تبين أثناء التحقيق أنه عون في سلك السجون والإصلاح.

وتواصل السلطات تحقيقها، بعد أن أذنت بفتح بحث في الغرض.

وفي ظل حديث وسائل إعلام عن وجود شبهة إرهابية وراء تنفيذ العملية، قال وزير الداخلية الجديد، هشام الفوراتي، للصحافيين إنه "لا يمكن الجزم بوجود صبغة إرهابية قبل أن يبت القضاء في الموضوع".

في المقابل، نقلت وكالة الأنباء الرسمية، عن مصادر أمنية لم تسمها، تفاصيل الواقعة، كاشفة أنها "حادثة إرهابية نفذها 11 عنصرا إرهابيا، قاموا بالاستيلاء على سيارة أحد المواطنين بسفح جبل السلوم".

وأضافت المعطيات ذاتها أن 4 منهم ركبوا السيارة المسروقة واستعملوها لاقتحام الفرع البنكي، باستعمال 3 أسلحة من نوع كلاشينكوف، فيما ظلت بقية العناصر برفقة صاحب السيارة المستولى عليها".

وذكرت المعطيات ذاتها أن العناصر الأربعة التحقوا، إثر عملية السطو، بالإرهابيين السبعة في السيارة المحتجزة، ليلوذوا جميعهم بالفرار، ويتركوا السيارة وصاحبها بالمكان، موضحة أنه لم يتم بعد تحديد المبلغ المستولى عليه.

وأكدت المعطيات أنه تم حجز السيارة المذكورة والتحقيق مع صاحبها، وما زال العمل الأمني والعسكري متواصلا للبحث عن هذه المجموعة الإرهابية.

​وتقاتل السلطات الأمنية والعسكرية مجموعات إرهابية مسلحة تتحصّن بالجبال المحاذية لمحافظة القصرين.

ونجحت القوات الأمنية في القضاء على قياديين وعناصر متشددة في "كتيبة عقبة بن نافع"، التي تدين بالولاء لتنظيم "القاعدة في المغرب الإسلامي".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG