رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

إعادة ترميم تمثال عين الفوارة.. وزير: بمبلغ رمزي


رفع الستار عن تمثال عين الفوارة بعد ترميمه

أشرف، اليوم السبت، وزير الثقافة الجزائري، عز الدين ميهوبي، على رفع الستار عن تمثال عين الفوارة بولاية سطيف (شرق الجزائر)، إثر استكمال عملية ترميمه بعد أن تم تخريبه من قبل أحد الأشخاص قبل نحو 7 أشهر.

ومباشرة بعد انتهاء عملية رفع الستار التي جرت بحضور مواطني مدينة سطيف، عبر جزائريون لوسائل إعلام محلية عن فرحتهم لاستعادة التمثال بريقه، وسط "عاصمة الهضاب"، كما تسمى بالجزائر.

وقالت مواطنة من سطيف "كما بكيت عندما تم تحطيمه، بكيت اليوم فرحة باستعادته".

اقرأ ايضا: شاب يخرب تمثال 'المرأة العارية'.. جزائريون: هذا تشدد!

وأثارت عملية إعادة ترميم التمثال، الذي أصبح رمزا للولاية منذ أن تم تنصيبه أيام الاحتلال الفرنسي للجزائر سنة 1898، تعليقات كثيرة على المنصات الاجتماعية.

ورأى مغردون أن "الأولى صرف المبالغ التي خصصت لترميمه على مناحي حياتية أهم"، فيما رد الوزير ميهوبي في تصريح للصحافة اليوم السبت، قائلا: "لم يكلفنا الأمر أي شيء، إلا ثمن المواد التي تدخل في صناعة التمثال، وهو مبلغ رمزي فقط".

واستحسن مواطنون آخرون عملية ترميم التمثال.

وغرد وزير الثقافة الجزائري "بحضور جمع كبير من المواطنات والمواطنين أشرفت هذا الصباح على إزاحة الستار على تمثال عين الفوارة (سطيف) الذي قام بترميمه الفنان الأثري الجزائري المختص عبد القادر بن صالح. تحفة عين الفوارة تعرضت في ديسمبر 2017 لعملية تشويه وتخريب، وخلفت استهجانا واسعا لدى المواطنين في ربوع الوطن".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG