رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

السلطات المغربية تمنع بيع الأضاحي في المحلات العشوائية


سوق للأغنام بالمغرب

أصدرت السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء، قرارا يقضي بمنع بيع المواشي في المحلات الصغيرة، التي تنتشر بشكل كبير داخل الأحياء في المدن المغربية، قبل أيام من عيد الأضحى.

وأكدت مصادر محلية تلقي أصحاب بعض المحلات المخصصة لهذا الغرض، تعليمات صارمة من قبل السلطات، تقضي بعدم كرائها خلال هذه الفترة لبائعي المواشي، ضمن سلسلة إجراءات وتدابير خاصة بهذه المناسبة.

وتنتشر بشكل واسع خلال الأيام التي تسبق عيد الأضحى بالمغرب، محلات تجارية تعرض المواشي للبيع وسط الأحياء الشعبية على الخصوص، وتلقى تلك المحلات إقبالا من طرف شرائح واسعة من المواطنين، يفضلونها على الأسواق التي تقيمها السلطات خارج المدن.

ويأتي هذا القرار بحسب رئيس الجمعية المغربية لحماية المستهلك بوعزة الخراطي، في إطار التدابير المتخذة من قبل السلطات، لتفادي مشكل اخضرار الأضاحي، الذي أرق المغاربة بشكل كبير العام الماضي.

وأضاف الخراطي في تصريح لـ"أصوات مغاربية"، أن قرار منع بيع المواشي في المحلات التجارية داخل المدن ليس بالقرار الجديد، وإنما يتم إصداره كل سنة قبل حلول عيد الأضحى، إلا أن تطبيقه لا يتم بالشكل المطلوب"، وفق تعبيره.

وحول البديل المنتظر عن هذه المحلات، أشار المتحدث ذاته إلى توجه السلطات المعنية نحو إنشاء أسواق نموذجية داخل المدن، تحترم المعايير الصحية والبيئية في بيع المواشي.

المصدر: أصوات مغاربية


رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG