رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بعدما رفضتهم إيطاليا.. إسبانيا تستقبل 87 مهاجرا غير شرعي


صورة لوزارة الداخلية الإسبانية تظهر سفينة تابعة للبحرية الإسبانية وهي تنقذ مهاجرين في عرض المتوسط

وصلت صباح الخميس، إلى ميناء الجزيرة الخضراء (جنوب إسبانيا) سفينة تابعة للمنظمة الإسبانية غير الحكومية "أوبن آرمس" وعلى متنها 87 مهاجرا غير شرعي، من ضمنهم 12 قاصرا تم إنقاذهم الأسبوع الماضي بالبحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل الليبية.

وقالت وسائل الإعلام الإسبانية إن هؤلاء المهاجرين السريين الذين يوجدون على متن السفينة، سيتم التكفل بهم حسب مضامين بروتوكول الاستقبال الذي تم اعتماده لحالات وصول القوارب التقليدية التي تقل مهاجرين غير شرعيين إلى السواحل الإسبانية، مشيرة إلى أنه سيتم نقلهم إلى مركز الاستقبال المؤقت الذي تم إحداثه مؤخرا بمنطقة ميناء الجزيرة الخضراء .

وكانت السلطات الإيطالية قد رفضت الخميس الماضي، السماح لسفينة (أوبن آرمس) بالرسو في أحد موانئ البلاد وعلى متنها المهاجرون السريون الـ 87 الذين تم إنقاذهم قبالة سواحل ليبيا، لتطلب المنظمة غير الحكومية (أوبن آرمس) المساعدة من الحكومة الإسبانية.

وقد استجابت الحكومة الاشتراكية الإسبانية لهذا الطلب، وسمحت للسفينة التي تقل هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين بالرسو بميناء الجزيرة الخضراء، واستقبالهم وتقديم الدعم والمساعدة لهم .

وخلال شهر يونيو الماضي وافقت الحكومة الإسبانية على استقبال 630 مهاجرا غير شرعي وصلوا إلى ميناء (فالنسيا)، بعد أن تم إنقاذهم من طرف باخرة الإنقاذ (أكواريوس) التي كانت قد استأجرتها كل من منظمة (إس أو إس ميديتيرانيان) غير الحكومية و (أطباء بلا حدود).

وكانت كل من إيطاليا ومالطا قد رفضتا رسو هذه السفينة التي تقل مهاجرين غير شرعيين موانئها.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG