رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مقترح دوري كرة قدم مشترك بين مصر ودول مغاربية


صورة مركبة

تبنت الجلسة العامة لاتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم، التي انعقدت مساء السبت بتونس العاصمة، جملة من المقترحات التي كان قد تقدم بها رئيس الاتحاد ورئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، وديع الجريء، بينها الترشح لتنظيم مشترك، مغربي-تونسي-جزائري، لمونديال 2030.

وتم خلال هذه الجلسة كذلك الموافقة على إمكانية الانفتاح والشراكة في التنظيم مع إحدى الدول الأوروبية المجاورة، وجعل التنقل حرا بين مختلف الأندية المنتمية لمنطقة شمال أفريقيا، وذلك من خلال عدم اعتبار اللاعب أجنبيا عند تنقله بين مختلف هذه الأندية.

وتشمل المقترحات تنظيم دورات دولية ودية بين الفرق المتوجة محليا، وذلك خلال فترة التحضيرات الصيفية، ويشرف على هذه المسابقات اتحاد شمال أفريقيا، بالتنسيق مع مختلف الجامعات الوطنية الخاصة بتونس والجزائر ومصر والمغرب وليبيا.

وتمت كذلك إضافة مقترح رابع يتمثل في إمكانية إبرام اتفاقية شراكة وتبادل حكام دون اعتبارهم أجانب، وذلك لإدارة مباريات في مختلف البطولات المحلية ببلدان الاتحادات الأعضاء في اتحاد شمال أفريقيا.

واتفق المشاركون في أشغال هذه الجلسة على إعداد اتفاقيات تخص هذه المقترحات وعرضها على رؤساء الاتحادات الوطنية الخمسة المذكورة، على هامش اجتماع المكتب التنفيذي القادم الذي سيعقد في نهاية شهر سبتمبر المقبل بالعاصمة المصرية القاهرة.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG