رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

سعد الدين العثماني يثير الجدل بـ'تغريدة بنشعبون'


سعد الدين العثماني

أثار رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني جدلا واسعا، إثر نشره تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر تطرقت إلى ظروف تعيين وزير الاقتصاد والمالية الجديد.

فقد ذكر بلاغ للديوان الملكي، أمس الاثنين، أن الملك محمد السادس استقبل بالقصر الملكي بالرباط، محمد بنشعبون وعينه وزيرا للاقتصاد والمالية.

وعلى إثر ذلك تساءل كثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول ظروف تعيين بنشعبون ودور العثماني في هذا التعيين.

وفي السياق نفسه وجه أحد مستخدمي موقع تويتر سؤالا مباشرا إلى العثماني قال فيه "هل يمكن تنوير الرأي العام حول سيرورة المفاوضات داخل الأغلبية الحكومية التي سبقت اقتراحكم للسيد محمد بنشعبون لشغل منصب وزير المالية كبديل للسيد بوسعيد؟".

وبعد ذلك بقليل خرج العثماني بتغريدة عبارة عن جواب على السؤال السالف، وأكد من خلالها أنه "لا علاقة للأغلبية بالموضوع" مضيفا "رئيس حزب الأحرار اقترح على السيد بنشعبون بحكم أن الحقيبة تعود لحزبه، وأرسل سيرته الذاتية فبادرت باقتراحه على جلالة الملك الذي وافق وتفضل بالتعيين".

وقد أثارت تغريدة العثماني هذه موجة من ردود الفعل التي ذهب بعضها حد السخرية إذ كتبت إحدى الناشطات تدوينة قالت فيها "أعتقد أن منصب الكاتب العام لوزارة الخارجية أصبح شاغرا. لإرسال CV تعرفون الطريقة"، في إشارة إلى طريقة تعيين بنشعبون كما تحدث عنها العثماني.

يشار إلى أن تعيين بنشعبون يأتي ثلاثة أسابيع تقريبا بعد إعفاء وزير الاقتصاد والمالية السابق محمد بوسعيد من مهامه.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG