رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

ملك المغرب يوشح أستاذا استقبل تلاميذته بهدايا


الملك محمد السادس يستقبل عددا من الأساتذة ويوشحهم بأوسمة

وشح الملك محمد السادس، الإثنين، 18 أستاذا وإطارا تربويا بوزارة التعليم المغربية، بأوسمة ملكية، كان من بينهم الأستاذ هشام الفقيه، الذي انتشرت صوره مؤخرا وهو يخص تلاميذه باستقبال مميز، ارتدى خلاله زي "ميكي ماوس" وقدم لهم هدايا رمزية، وهو التوشيح الذي أثار ردود فعل مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ففي الوقت الذي ثمن عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، توشيح الأستاذ الشاب وأشادوا به، اعتبر آخرون أن هناك أساتذة آخرين أولى وأحق بالتوشيح من الفقيه.

"وبيننا الكثير من الجمال"، بهذه العبارة علقت إحدى المدونات على خبر توشيح الفقيه، بينما تشاطر عدد من المتفاعلين الآخرين صورة للحظة توشيحه مرفقين إياها بعبارات التهاني.​

في المقابل استغرب البعض توشيح الفقيه واعتباره "من بين أفضل 18 أستاذا في المغرب"، وهو ما أشار إليه أحد المتفاعلين، الذي قال إن الأستاذ الموشح "التحق للتو بالمهنة ولم يقض بها سوى أسبوع، وكل ما قام به هو أنه استقبل المتعلمين يوم الدخول المدرسي بالنفاخات، فحظي باستقبال الوزير وباستقبال ملكي مع توشيح بوسام من درجة فارس".

هذا وقوبلت هذه التدوينات بدورها بانتقادات العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، كأحد المدونين، الذي كتب قائلا "خوك فالحرفة عدوك، للأسف هذا المثل ينطبق على الكثير من رجال التعليم. استفاد واحد منهم من توشيح فاستل بعضهم سيوف النقد الهدام".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG