رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

جزائريون ومغاربة: مكان الحارس زغبة في المنتخب


حارس وفاق سطيف مصطفى زغبة

حرّك حارس نادي وفاق سطيف مصطفى زغبة مواقع التواصل الاجتماعي بالجزائر، إثر مساهمته في قسط كبير في تأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا، على حساب الوداد البيضاوي المغربي.

وفي إياب ربع نهائي دوري الأبطال، الذي احتضنه مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، أبقى زغبة على شباكه نظيفة خلال أكثر من 95 دقيقة من اللعب، وأجبر الوداد على التعادل السلبي (0-0).

وتأهل رفاق جابو لنصف النهائي إثر فوزهم في لقاء الذهاب بسطيف بهدف دون رد.

براعة الحارس السطايفي أمس الجمعة أبهرت جماهير الكرة الجزائرية والمغربية علىحد سواء، إذ تصدى لما لا يقل عن 10 فرص ثمينة ومحققة للوداد بقيادة إسماعيل الحداد والّليبيري ويليام جيبور، الذي وإن أفلح في خرق الدفاع السطايفي في أكثر من مناسبة، إلا أنه لم يستطع التغلب على حارس عرينه.

أنصار "الكحلة وبيضاء" طالبوا من مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي بإدراج اسم مصطفى زغبة في قائمة العناصر الوطنية، مؤكدين أنه حارس جيد يستحق فرصة في المنتخب الأول إلى جانب رايس وهاب مبولحي.

وغرد جزائري في هذا الصدد "على بلماضي أن لا يكابر ويستدعيه".

ومن المغردين من أكد على المستوى الرائع الذي أظهره زغبة، إلى جانب الأداء الجيد للوداد البيضاوي.

وهنأ جزائريون جماهير الوداد على روح الإخاء التي سادت بملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

من جهته، غرد الإعلامي الجزائرية حفيظ دراجي على المقابلة قائلا "مبروك لوفاق الجزائر التأهل البطولي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في مباراة خرافية للحارس مصطفى زغبة".

وكتب دراجي كذلك تعبيرا عن إعجابه بأداء زعبة " الوداد 0 زغبة 0" في إشارة منه للدور الأساسي الذي لعبه الحارس في تأهل فريقه للدور المقبل من دوري أبطال أفريقيا.

متابعو المستديرة الساحرة من المغرب أكدوا كذلك على أن مستوى الحارس زغبة خلال مباراة الأمس كان له الأثر الكبير في إقصاء فريقهم، مشددين على ضرورة أن يحظى بفرصة مع المنتخب الجزائري بقيادة جمال بلماضي.

وغرّدت نور الهدى من مراكش تقول "الوداد البيضاوي خسرت بسبب تألق مصطفى زغبة، يجب أن يكون الحارس الأول لمنتخب الجزائر لأنه يستحق مبروك التأهل للأشقاء الجزائريين".

ويلتقي وفاق سطيف مع الفائز من مباراة الأهلي وحوريا الغيني، التي تجمعهما اليوم السبت، علما بأن مباراة الذهاب في غينيا قد انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG