رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بالصور.. ولاية نابل التونسية تُحصي خسائر الفيضانات


أمتعة بمنازل عديدة تعرضت للتلف بسبب السيول

تزامن انطلاق ولاية نابل التونسية في إحصاء خسائرها جراء الفيضانات التي شهدتها السبت مع احتجاجات تتهم السلطات بعدم التفاعل بشكل جيد مع السيول والأمطار التي أثرت على البنية التحتية بالمنطقة.

المياه والأوحال غمرت أزقة بنابل
المياه والأوحال غمرت أزقة بنابل

وأحرق محتجون في مناطق عدة بسيدي عمر بنابل عجلات مطاطية في الشوارع تعبيرا عن غضبهم، كما تجمهر آخرون في مناطق أخرى، على غرار بلي والمهاذبة، من معتمدية قرنبالية وبدار بتاكلسة وباطرو من معتمدية بوعرقوب، مما عطل حركة المرور، كما منع المحتجون دخول معدات التدخلات القادمة من الولايات المجاورة للمساعدة على التخفيف من الأضرار.

ولاية نابل شهدت تساقطات مطرية قياسية السبت
ولاية نابل شهدت تساقطات مطرية قياسية السبت

ونقل موفد "أصوات مغاربية" إلى نابل مشاهد من الولاية صباح الإثنين، كاشفا أن المدارس الحكومية في المنطقة ظلت مغلقة بقرار رسمي، كما أشار إلى أن الشرطة أغلقت العديد من الطرقات المؤدية إلى مركز مدينة نابل حفاظا على سلامة الناس.

خسائر جسيمة تكبدها تونسيون في نابل
خسائر جسيمة تكبدها تونسيون في نابل

وغمرت الأوحال الشوارع الرئيسية في المدينة، في حين بدأت جرافات تابعة للسلطات العمومية وخواص في تنظيفها وشفط المياه التي تُعيق الحركة هناك. وما زال التجار بالمدينة منشغلين بتنظيف محلاتهم التجارية التي غمرتها المياه، كما يحاول أصحاب سيارات أغرقتها المياه إصلاحها.

وفي هذا السياق، أكد كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري بتونس، عبد الله الرابحي، أن الأوضاع في ولاية نابل "بدأت تسترجع نسقها العادي بعد فتح الطرقات وعودة المياه الصالحة للشرب إلى المعتمديات المتضررة".

بنايات وبنى تحتية لم تصمد أمام السيول
بنايات وبنى تحتية لم تصمد أمام السيول

وأوضح الرابحي، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية، الإثنين، أن السدود الموجودة بولاية نابل "أنقذت الولاية من كارثة حقيقية بعد أن ساهمت في استيعاب الأمطار التي تهاطلت على الولاية بمعدلات قياسية خلال 24 ساعة".

وأدت أمطار غزيرة شهدتها ولاية نابل في شمال شرق تونس، إلى فيضانات كبيرة أسفرت، وفق آخر حصيلة، عن مصرع خمسة أشخاص وإلحاق أضرار فادحة بعشرات الطرقات والمتاجر والسيارات.

المصدر: أصوات مغاربية ووكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG