رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

قناة تونسية مهددة بالإغلاق


التلفزة التونسية

أفادت عضوة الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري بتونس "الهايكا"، آسيا العبيدي، اليوم الثلاثاء، بأن الهيئة أرسلت يوم الجمعة 5 أكتوبر إلى إدارة قناة "نسمة" التلفزية الخاصة "إعلاما بمخالفة" تعلمها فيه أنها "تبث دون إجازة قانونية".

وأضافت العبيدي، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية، أن الهيئة أعلمت القناة بارتكابها مخالفة "البث دون إجازة" بعد أن تسلّمت رد القناة المذكورة والمتضمن قرارها عدم التعامل مع مجلس الهيئة الحالي في انتظار تركيز الهيئة القادمة.

وبينت المتحدثة أن ذلك جاء على إثر اتخاذ "الهايكا" في 2 يوليو الماضي قرارا يتعلق بإيقاف إجراءات تسوية وضعية القناة التلفزية الخاصة "نسمة" بسبب "عدم استجابتها لمقتضيات كراس الشروط المتعلق بالحصول على إجازة إحداث واستغلال قناة تلفزية خاصة".

وأوضحت العبيدي أن "الهايكا" ارتأت إعلام القناة بـ"ارتكابها مخالفة البث دون رخصة كإجراء أولي لما يترتب عن ذلك من إجراءات قانونية"، مشيرة إلى أن مقتضيات قانونية تنص على أنه "في حالة ممارسة نشاطات بث دون إجازة، تسلط الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري خطايا تتراوح بين عشرين ألف دينار وخمسين ألف دينار ولها أن تأذن بحجز التجهيزات التي تستعمل للقيام بتلك النشاطات".

"الهيئة استنفذت كافة الإجراءات والآجال مع القناة المذكورة لا سيما وأن المرسوم يعطي سنة واحدة كأجل لتسوية وضعية القنوات التلفزية"، تردف المسؤولة نفسها.

يذكر أن القناة التلفزية الخاصة "نسمة" أصدرت بيانا على صفحتها بعنوان "التهديد بغلق قناة نسمة" أعلنت فيه عزمها "استعمال كل الوسائل اللازمة والمتاحة في إطار القانون للدفاع عن وجودها"، كما برمجت تغطية خاصة للغرض اليوم الثلاثاء من الساعة الحادية عشر صباحا إلى الساعة السابعة مساء.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG