رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

5 قتلى وفقدان شخصين بسبب الأمطار الغزيرة في تونس


الأمطار الغزيرة خلفت دمارا وحوادث سير في العاصمة تونس

أعلنت وزارة الداخلية التونسية مقتل 5 أشخاص وفقدان اثنين آخرين نتيجة سوء الأحوال الجوية التي تشهدها تونس منذ يوم الأربعاء.

وقتل شخصان في ولاية الكاف (شمال غرب) وآخر في مدينة قرمبالية (شمال شرق)، وفق ما أكده المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، سفيان الزعق.

وغرق طفل يبلغ من العمر 6 سنوات الأربعاء في منطقة سيدي بوزيد (وسط غرب) كما جرفت السيول رجلاً في الأربعين من عمره في ولاية القصرين المجاورة، وفق المصدر.

آثار اجتياح مياه الأمطار لشوارع بالعاصمة التونسية
آثار اجتياح مياه الأمطار لشوارع بالعاصمة التونسية

وأفاد الزعق عن فقدان شخصين منذ يوم الأربعاء أحدهما في القصرين (وسط غرب) والآخر في زغوان (شمال شرق).

وارتفع منسوب المياه في عدد من المدن ومن بينها العاصمة تونس وأطرافها حيث أغلقت المدارس خلال النهار.

وعمد البعض إلى ركن سياراتهم وخلع أحذيتهم من أجل اجتياز الطرقات الغارقة بالمياه للوصول إلى مكان عملهم في مركز المدينة.

وأغلقت المدارس في مدينة القصرين وسيدي بوزيد وعدد من المناطق التي طالتها الفيضانات.

ودعت وزارة الداخلية السائقين إلى اتخاذ الحيطة مشيرة إلى أن عددا من الطرق التي تربط بين المدن غير سالكة.

وتأتي الأمطار الغزيرة بعد شهر من عواصف مطرية أودت كذلك بحياة 5 أشخاص على الأقل.

تحديث 9:07 ت.غ:

كلف رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد اليوم الخميس عددا من الوزراء بالتوجه إلى بعض الجهات لمعاينة الأضرار جراء تهاطل أمطار غزيرة الليلة الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن مصدر من رئاسة الحكومة أن الشاهد طلب من وزير الداخلية هشام الفراتي التنقل إلى تونس الكبرى، وكلف وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر بالتنقل إلى نابل، ووزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوى بالتنقل الى القصرين وسيدى بوزيد، ووزير النقل رضوان عيارة بالتنقل إلى الكاف، ووزير التجارة عمر الباهى بالتنقل إلى جندوبة.

شوارع العاصمة التونسية غرقت بسبب الأمطار
شوارع العاصمة التونسية غرقت بسبب الأمطار

كما كلف الشاهد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي بتقديم المساعدات الآنية والضرورية للمتضررين، كما كلف وزير الصحة عماد الحمامي بإيواء المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة ويتلقون العلاج بصفة دورية بالمستشفيات.

تجدر الاشارة إلى أن مصالح الرصد الجوي توقعت تواصل نزول الأمطار الرعدية بأغلب الجهات التونسية اليوم الخميس، وستكون غزيرة وبكميات هامة خاصة بولايات تونس الكبرى وبنزرت وزغوان ونابل وجهة الساحل وباجة وجندوبة.

كما قررت اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بولايات تونس الكبرى (تونس، أريانة، منوبة وبن عروس) ونابل و سيدي بوزيد والكاف والقصرين وسليانة تعليق الدروس بالمؤسسات التعليمية، طيلة الخميس بسبب الظروف المناخية الحالية.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG