رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مليونا سائح جزائري بتونس.. مدونون: ماذا عن الجزائر؟


سياح جزائريون في تونس

أعلنت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي، بحر هذا الأسبوع، أن عدد السياح الجزائريين الذين قصدوا تونس عام 2018 قارب 2 مليون سائح جزائري، مشيرة إلى الإجراءات الجديدة التي من شأنها تسهيل عبورهم.

وأشارت الوزيرة التونسية في تصريحات صحفية، إلى أن تسهيلات كبيرة ستُقدّم للسياح الجزائريين على مستوى المعابر الحدودية بين البلدين، وذلك خلال مشاركتها في الصالون الدولي للسياحة والأسفار بقصر المعارض بالجزائر العاصمة، رفقة وزير السياحة الجزائري، عبد القادر بن مسعود.

وأثار تصريح وزيرة السياحة التونسية من الجزائر العاصمة، تعليقات عدة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد جزائريون "غياب سياسة سياحية في بلادهم، يمكن أن تستقطب السياح نحو المعالم والمواقع السياحية الهامة التي تزخر بها الجزائر".

وفي سياق التعليق على تصريحات الوزيرة التونسية سلمى اللومي، أشار متابع مخاطبا المسؤولين الجزائريين، إلى أن البلدان السياحية في العالم، تُصدر تأشيرات الكترونية لاستقطاب 60 مليون سائح سنويا، في إشارة إلى سلاسة الاجراءات.

وفي ذات الشأن، أوضح متابعون أن الغرض من تصريح وزيرة السياحة التونسية، هو القول بأن عدد السياح الجزائريين الذين يزورون تونس، أكبر من عدد السياح الأروبيين.

وفي المقابل، دعا جزائريون علقوا على تصريحات الوزيرة التونسية، جيرانهم في تونس إلى زيارتهم مرحبين بقدومهم، وكتب أحد المعلقين "مرحبا بخوتنا التوانسة" في الجزائر.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG