رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

ولد الشيخ: موريتانيا ترغب في تطوير علاقاتها مع الجزائر


محادثات بين وزيري خارجية الجزائر وموريتانيا

أعرب وزير الشؤون الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، عن رغبة بلاده في "تطوير علاقاتها التاريخية والمميزة" مع الجزائر و"الدفع بها إلى الأمام"، مشيدا بالتطورات الإيجابية التي شهدتها هذه العلاقات في الآونة الأخيرة.

وأوضح ولد الشيخ أحمد، في تصريح صحافي عقب استقباله من طرف وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، أن العلاقات الجزائرية الموريتانية علاقات "مميزة ولها تاريخ طويل".

واعتبر الوزير الموريتاني، الذي يقوم بزيارة تدوم يومين إلى الجزائر، أنه يوجد "الكثير من التطورات الإيجابية" في العلاقات الثنائية بين البلدين، مضيفا: "نرغب في تفعيل هذه القفزة".

وذكّر ولد الشيخ أحمد في هذا الإطار بمعرض المنتجات الجزائرية الذي ستحتضنه العاصمة الموريتانية نواكشوط بداية من 23 من الشهر الجاري، وهي التظاهرة التي ستعرف مشاركة ما لا يقل عن 150 شركة جزائرية.

من جانبه، وصف مساهل العلاقات بين الجزائر وموريتانيا بـ"التاريخية والمتينة"، وهي العلاقات التي عرفت "قفزة نوعية"، وفق تعبيره.

وقال مساهل في تغريدة على تويتر إن اللقاء شمل التباحث بشأن "تعزيز التعاون الثنائي الذي يشهد ديناميكية استثنائية مع فتح المعبر الحدودي، ما يمهد الطريق لتطوير التبادلات البشرية والتجارية"، إلى جانب إجراء محادثات حول الأوضاع في منطقتي المغرب العربي والساحل، وبحث "التحديات والتهديدات التي تعرفها المنطقة، خاصة النزاعات والتهديد الإرهابي والهجرة غير الشرعية".

كما كشف وزير الشؤون الخارجية الجزائري أنه سيقوم بزيارة بداية من السنة المقبلة إلى موريتانيا تمهيدا للدورة 18 للجنة العليا للتعاون بين الجزائر وموريتانيا، والتي ستنعقد أوائل السنة المقبلة، وفقه.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG