رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

قائمة بلماضي تفاجئ جماهير المنتخب الجزائري


مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي

عقد مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، اليوم الثلاثاء، ندوة صحافية شرح خلالها خياراته لقائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة الطوغو برسم الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019.

وحسب وسائل إعلام محلية، فإن بلماضي برّر استبعاد كل من نبيل بن طالب وإسحاق بلفوضيل، وكذا اللاعبين رشيد غزال وعدلان قديورة بضعف مردودهم خلال المباراة السابقة التي جمعت الخضر بمنتخب البنين لحساب المنافسة ذاتها.

ونقلت المصادر ذاتها عن بلماضي قوله "لو كانوا جيدين أمام البنين لكانو معنا اليوم".

ومن المقرر أن تسافر المجموعة التي اختارها بلماضي إلى الطوغو، يوم الجمعة 16 نوفمبر، على أن يلتقي الفريقان يوم الأحد على الساعة الرابعة عصرا بتوقيت الجزائر.

قائمة بلماضي التي تضم 25 لاعبا منهم 3 محليين، أثارت نقاشا بين الجزائريين على المنصات الاجتماعية.

فقد انقسمت آراء جزائريين على مواقع التواصل بين مستحسن لخيارات بلماضي وبمنتقد للتوليفة المزمع أن تدافع عن ألوان الجزائر يوم الأحد.

ورأى مغرد بأن المنتخب الوطني الجزائري بحاجة إلى أسماء جديدة، وكتب يقول "لا بد من ضخ دماء جديدة في المنتخب، لأن منتخبنا هذا حتى لو تأتي بغوارديولا فلن يفعل معهم شيء لأن بعض اللاعبين انتهت صلاحيتهم ومنهم من كبر في السن".

كما أبدى المدون ذاته تأييده لمنح الفرصة للاعبين المحليين، مشترطا نجاح الفريق وجمال بلماضي بمؤازرة وتشجيع الجماهير الرياضية والصحافة وكذا اتحاد الكرة.

ومن المغردين من اكتفى بــ"دعوات الفوز" لأشبال بلماضي والوافدين الجدد لصفوف محاربي الصحراء.

وكتب أحدهم في الصدد "إن شاء الله الفوز، ويرجع الفريق للمستوى الذي كان عليه في المونديال"، ثم أضاف قائلا "اتركوا بلماضي يشتغل"، في إشارة إلى الجماهير التي انتقدت خيارات بلماضي.

قائمة بلماضي لم تنل إعجاب كل المشجعين للمنتخب، إذ أبدى البعض منهم عدم فهمه لفلسفة المدرب الجزائري في اختيار اللاعبين.

يشار إلى أن المنتخب الجزائري يتصدر المجموعة الثالثة في تصفيات أمم أفريقيا 2019 برصيد 7 نقاط رفقة البنين ثم الطوغو بـ 5 نقاط، وأخيرا غامبيا بنقطتين.

وسيدير مباراة الطوغو – الجزائر ثلاثي تحكيم كيني، ويتعلق الأمر بكل من دفيس اوغانش اوموينو حكما رئيسيا، يساعده كل من جيلبر شيريوت وتوني كيديا.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG