رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

هكذا تفاعل مغاربة مع تدشين رحلات 'البراق'


محمد السادس وماكرون خلال تدشين القطار فائق السرعة

تفاعل عدد كبير من مغاربة العالم الافتراضي مع حدث إطلاق الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أمس الخميس، لرحلات القطار فائق السرعة الذي يحمل اسم "البراق".

وعبر العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن "سعادتهم وفخرهم" بتدشين رحلات هذا القطار الذي يوصف بكونه الأسرع في القارة الأفريقية.

"تزداد جرعة فخر الانتماء إليك وطني، كل لحظة وكل يوم" هكذا كتبت إحدى ناشطات فيسبوك معلقة على خبر إطلاق رحلات "التيجيفي".

في المقابل تداول عدد كبير من المتفاعلين صورة من مقصورة قيادة القطار مشيرين إلى أن السائق فرنسي الجنسية، وفي هذا الإطار كتب أحد المعلقين "أخطأنا الموعد مع التكنولوجيا حين لم نصنع قطارنا لكن كيف نفسر أننا لم نستطع تكوين سائق القطار السريع رغم أن انطلاق الأشغال بدأ منذ أكثر من 6 سنوات؟" مردفا "إما أننا لا نثق في كفاءاتنا وإما أن الإهانة كانت مقصودة".

وردا على هذه التدوينات تشاطر العديد من المتفاعلين الآخرين ما يفيد أن سائق القطار فائق السرعة مغربي، وأن الشخص الذي جرى تداول صورته "ليس هو السائق بل مرافق السائق"، مؤكدين أن "التيجيفي يسوقه المغاربة".

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، بدوره كان له نصيب من التفاعلات على إثر تدشين "التيجيفي" بحيث تساءل الكثيرون عن سبب غيابه الذي رصدوه انطلاقا من الصور المتداولة من حفل التدشين.

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كان قد حل أمس الخميس في زيارة عمل للمغرب بمناسبة تدشين القطار فائق السرعة، وقدمت لكل من ماكرون والملك محمد السادس تذكرتان رمزيتان ليستقلا القطار الذي يحمل اسم "البراق" وذلك في أول رحلة يقوم بها من طنجة نحو الرباط.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG