رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

في ذكرى المولد النبوي.. حرائق وإصابات في الجزائر


مشاهد التقطتها قنوات محلية تظهر تسبب المفرقعات في إصابات

سجلت مصالح الحماية المدنية في الجزائر 13 حريقا وإصابة 3 أشخاص بسبب استعمال الألعاب النارية في الاحتفالات الخاصة بالمولد النبوي.

وفي ولاية الجزائر فقط جرت بين ليلة الإثنين ابتداء من 6 مساء بالتوقيت المحلي إلى صبيحة يوم الثلاثاء في الرابعة صباحا 9 حرائق بسبب استعمال المفرقعات بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي، وفق ما أكده المكلف بالإعلام لدى المصالح المدنية، خالد بن خلف الله.

وأشارت الصحافة المحلية إلى أن المصالح ذاتها أحصت أزيد من 2000 تدخل في عموم ولايات البلاد طيلة اليومين الفارطين تشمل تقديم الإسعافات الأولية للأشخاص المتضررين من هذه الحوادث وإخماد النيران الناتجة عن الألعاب النارية.

ونقلت قناة تلفزيونية قصة تعرض طفل في العين بعد محاولته تفجير مفرقعة نارية، ما أدى إلى نقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

وعادة ما تُصاحب الاحتفالات بذكرى المولد النبوي طقوس عديدة، إذ يفضل عامة الشباب وحتى الأطفال استعمال بعض الألعاب النارية مثل المفرقعات، ما يتسبب في الغالب في تسجيل حوادث جسدية وحرائق.

وفي حي القبة بالعاصمة تم تسجيل حريق مهول، وفق ما وثقته إحدى القنوات الخاصة عبر فيديو قامت بنشره على صفحتها في فيسبوك.

ورغم الحملة التي قامت بها بعض الجمعيات للتحسيس بخطورة الألعاب النارية، إلا أن ذلك لم يمنع العديد من الجزائريين من استعمالها.

وحدث كل ذلك رغم أن السلطات أعلنت تشديد الرقابة على عمليات استيراد وبيع الألعاب النارية، والقيام بحملات تحسيسية واسعة قبل أسابيع حول مخاطر هذه الألعاب.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG