رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

في المغرب.. مباراة لتوظيف الأشخاص في وضعية إعاقة


معطلون مكفوفون في مظاهرة (أرشيف)

أعلنت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية بالمغرب "في مبادرة هي الأولى من نوعها"، تنظيم مباراة موحدة خاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة لولوج درجة متصرف من الدرجة الثالثة، وذلك بالمدرسة العليا للإدارة يوم الـ23 من الشهر الجاري بالإضافة إلى أماكن أخرى ستحدد لاحقا.

وتوضح الوزارة أن هذا الإعلان يأتي "بعد عقد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع مصالح رئاسة الحكومة ومختلف القطاعات الوزارية"، وهي الاجتماعات التي "توجت بحصر عدد المناصب المالية المفتوحة للتباري في 50 منصبا، موزعة على 17 قطاعا وزاريا".

وتقول الوزارة إنه ولتسهيل عملية الترشيح لهذه المباراة التي انطلقت الشهر الماضي واستمرت إلى غاية بداية الشهر الجاري، فقد قامت "بتنسيق مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، بإحداث شباك وحيد لاستقبال ملفات الترشيح بشكل مباشر، مجهز بالترتيبات التيسيرية الضرورية".

وفي السياق نفسه، كشف المصدر ضمن بلاغ توصلت "أصوات مغاربية" بنسخة منه، أن العدد الإجمالي للمترشحين لهذه المباراة بلغ 1010 مترشحين، من بينهم 308 من النساء، مضيفا أن الوزارة ستشرع مع القطاعات الوزارية المعنية بالمباراة في دراسة ملفات الترشيح "من أجل حصر لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وتوجيه استدعاءات إليهم لاجتياز الاختبار الكتابي المقرر يوم 23 ديسمبر 2018".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG