رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

صرخة ليبية بعد الفيضانات: 'نبو حل مش عطل'


أطلق نشطاء ليبيون على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ "نبو حل مش عطل"، وذلك على خلفية غرق العديد من المناطق في بنغازي بعد تهاطل أمطار غزيرة خلال اليومين الماضيين.

وطالب النشطاء بإيجاد حلول جذرية لمشكلة الصرف الصحي وصيانة السدود، بعد أن كشفت التساقطات الأخيرة "تهالك البنية التحتية وفشل المسؤولين في تطويرها على مدى السنوات الماضية".

أين المسؤول ؟

وتشارك مدونون فيديوهات وصورا تظهر غرق مناطق وشوارع ومقار حكومية مثل مطار بنغازي، الذي أعلن المسؤولون عنه توقف رحلاته الجوية مؤقتا لمدة أسبوع "بسبب غرق صالة الركاب والمكاتب الأخرى".

وقالت إدارة مطار بنينا في بنغازي إن الأمطار وصلت إلى محركات الطائرات والمخازن مما تسبب في خسائر مادية فادحة.

وتلقت السلطات المحلية في بنغازي نداءات استغاثة من المواطنين في مناطق قاريونس وبونصيب ومخيم تاورغاء والهواري وبنينا نتيجة انجراف المياه من سد وادي القطارة الصغير.

بنية متهالكة

في هذا الصدد، يؤكد المتحدث باسم جهاز الإسعاف والطوارئ، علي التاجوري، على أن "أغلب الأضرار التي وقعت في بنغازي بعد التساقطات الأخيرة كانت مادية ولم تسجل أية إصابات".

ويتابع التاجوري "قام جهاز الإسعاف والطوارئ بالتنسيق مع مفوضية الكشافة والمرشدات في بنغازي بإجلاء عشرات العائلات خاصة في مخيم نازحي تاورغاء وقاريونس".

ويرجع التاجوري أسباب انجراف المياه إلى شوارع بنغازي إلى "عدم تنظيف مسارات الصرف الصحي والبناء العشوائي في الأودية حيث تخرج المياه عن مساراتها وتتجمع في برك بالمناطق المنخفضة بالمدينة".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG