رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

وزراء ليبيون: هذه أهداف مشاريع صندوق استقرار ليبيا


زار وفد أممي ليبيا الثلاثاء في سياق تفعيل المرحلة الثانية من برامج صندوق استقرار ليبيا.

وضم الوفد مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، والمدير الإقليمي لمكتب الدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قد أعلن عن استراتيجيته الجديدة في ليبيا خلال العام المقبل لتنفيذ المرحلة الثانية في صندوق استقرار ليبيا.

جرى ذلك خلال مؤتمر صحافي انعقد الثلاثاء بطرابلس.

ورصد الصندوق في ميزانيته الجديدة 80 مليون دولار لتلبية احتياجات المدن المستهدفة بعد انتهاء المرحلة الأولى التي كشف أنه نفذ منها 80 مشروعا من بين 285 مشروعا جرى تحديدها.

وكشف وزير شؤون النازحين والمهجرين في ليبيا، يوسف جلالة، أن الاستراتيجية الجديدة لعام 2019 تستهدف الأشخاص الأشد ضعفا في ليبيا.

ويتابع جلالة لـ"أصوات مغاربية" قائلا: "المرحلة الثانية تستهدف دعم الفئات المستضعفة ومن تعرضوا للنزوح، وسيصل الدعم إلى المدن التي تعرضت للإرهاب والنزاع المسلح".

أما وزير التخطيط الليبي، الطاهر الجهيمي، فقال إن المشاريع المستهدفة خلال المرحلة الثانية من إنجاز مشاريع صندوق استقرار ليبيا "ستكون أكثر فاعلية ودقة".

ويضيف الجهيمي: "ستشمل المرحلة الثانية عددا أكبر من البلديات وفقا لأولويات حكومة الوفاق الوطني بالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

المصدر: أصوات مغاربية​

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG