رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

'رشحناك'.. هشتاغ ليبي يطالب بالقذافي رئيسا!


سيف الإسلام القذافي

انطلقت هذا الأسبوع حملة ليبية لدعم ترشح سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد معمر القذافي، في الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها في مارس 2019.

وأطلق أنصار القذافي هشتاغ "رشحناك"، والذي يطالبون من خلاله بـ"رفع الحظر السياسي المفروض على سيف الإسلام، ودعمه في العملية السياسية المقبلة".

وقال المسؤول عن صفحة "حراك مانديلا" الداعمة للقذافي، إن "الحملة التي تضم العديد من الأعضاء من مختلف مكونات المجتمع الليبي تمثل الأمل الوحيد لإنقاذ ليبيا، واسترجاع هيبة وسيادة وكرامة الدولة الليبية".

وأكد المسؤول، في تدوينة له في فيسبوك، على أن أعضاء الحملة يستعدون لإطلاق موقع رسمي ومجموعة من البرامج التي سيتم الإعلان عنها لاحقا، داعيا الليبيين إلى الانضمام للحملة.

ولم يعلن سيف الإسلام القذافي ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، لكن فريقه يقوم بتحركات خارجية في الفترة الأخيرة، يقول متابعون إنها "تؤشر على إمكانية تؤكد ترشحه".

وزار فريق العمل السياسي لسيف الإسلام القذافي مؤخرا العاصمة الروسية موسكو لتسليم رسالة إلى وزارة الخارجية الروسية.

وقال محامي سيف الإسلام القذافي، خالد الغويل، "إن وفدا من الفريق السياسي لسيف الإسلام سلم نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف رسالة من سيف الإسلام القذافي يشرح فيها وجهة نظره لحل الأزمة الليبية".

وأوضح المحامي غويل في تصريح لـ "أصوات مغاربية" أن سيف الإسلام أكد في الرسالة "دعمه لخارطة الطريق التي قدمها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، غسان سلامة، لمجلس الأمن الدولي".

وقال المحامي إن "عضو الوفد السياسي محمد القيلوشي التقى وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، وأكد له استعداد سيف الإسلام القذافي المشاركة في العملية السياسية من أجل إنهاء الأزمة السياسية".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG