رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

ثلاثة مغاربين ينافسون على لقب أفضل لاعب أفريقي


المرشحون للقب أفضل لاعب أفريقي لـ 2018

تضمنت لائحة المرشحين لجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2018 أسماء ثلاثة نجوم مغاربيين من بين عشرة أسماء نشرها الاتحاد القاري للعبة اليوم الجمعة.

ويتعلق الأمر بكل من لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، الجزائري رياض محرز، وقلب دفاع يوفنتوس الإيطالي، المغربي مهدي بنعطية، وكذا المهاجم أنيس البدري الذي يلعب لنادي الترجي التونسي.

وتتنافس هاته الأسماء المغاربية مع 7 أسماء أفريقية يتقدمها المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، والذي فاز بالجائزة العام الماضي على خلفية أدائه اللافت في أول موسم له مع ناديه بعد انتقاله من روما الإيطالي، كما ساهم في الموسم المنصرم في قيادة فريقه إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام ريال مدريد 1-3 حيث تعرض لإصابة قوية بكتفه، وكان أفضل هدافي الدوري الإنكليزي مع 32 هدفا.

وذكر الاتحاد القاري أن لائحة المرشحين اختارها أعضاء اللجنة الفنية المكلفة بتطوير اللعبة في القارة، فيما تتضمن المرحلة النهائية تصويت خبراء الاتحاد القاري، نجوم سابقين، مدربين لأندية بلغت ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي ومدربي وقادة المنتخبات الاتحادات الـ 54 المنضوية في الاتحاد.

وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل في 8 يناير المقبل في العاصمة السنغالية دكار.

وكان الاتحاد الأفريقي أعلن في نهاية نوفمبر الماضي لائحة أولية من 34 لاعبا ورد فيها اسم الظهير المغربي أشرف حكيمي الذي يلعب لنادي بوروسيا دورتموند الألماني ضمن المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب شاب، مع العاجي فرانك كيسييه (ميلان الإيطالي) والنيجيري ويلفريد نديدي (ليستر سيتي الإنكليزي).

وكان التونسي معين الشعباني الذي يشرف على الترجي بطل أفريقيا، المرشح العربي الوحيد لنيل جائزة أفضل مدرب، مع الفرنسي هيرفيه رينارد مدرب المغرب والسنغالي أليو سيسيه مدرب منتخب بلاده.

كما ورد اسم منتخب موريتانيا الذي تأهل لأول مرة في تاريخه الى نهائيات بطولة الأمم الإفريقية 2019، كالمنتخب العربي الوحيد بين ثلاثة منتخبات مرشحة لنيل جائزة أفضل منتخب مع مدغشقر وأوغندا.

المصدر: أصوات مغاربية/ وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG