رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

حافلات نقل جديدة بالرباط.. مدونون: 'يُحبَس مخرِّبوها'


بعض حافلات الأسطول الجديد

في ظل تَهالُك أسطول حافلات النقل الحضري الرابطة بين مدن سلا (بجوار العاصمة) والعاصمة الرباط ومدينة تمارة (بجوار العاصمة)، عبَّر سكان المدن الثلاثة عن فرحتهم، بعد تلقيهم خبر وصول أسطول حافلات جديدة للنقل الحضري ستربط بين الوجهات المذكورة، وهي تابعة لشركة إسبانية غير تلك التي تركتها الشركة الفرنسية التي كانت تُدبِّر القطاع سابقا في هذه المدن.

ونشرت صفحات على فيسبوك تُعنى بشؤون المدن المذكورة صورا ومقاطع فيديو تبرز وصول دفعة أولى من تلك الحافلات لكي يتدرب عليها السائقون، لتصل في وقت لاحق باقي الحافلات، من أجل بدء تقديم خدماتها للمواطنين.

وللحفاظ على تلك الحافلات من التخريب، دعا مدونون إلى ضرورة اعتماد قانون زجري مماثل لذلك المعتمد في الترامواي بالمغرب، والذي ينص، بحسبهم، على حبس كل من خرَّب الترام أو كسر أحد تجهيزاته.

تعليق حول حافلات النقل الحضري الجديدة
تعليق حول حافلات النقل الحضري الجديدة

كما قال مدونون "إن المغاربة غالبا ما يُلقون اللوم على الدولة والمسؤولين، لكن في الحقيقة المواطن هو من يخرب الحافلات"، مبينين أنه "إذا خربها المواطن اليوم، فسيركبها غدا في وضعية متهالكة".

تعليق حول حافلات النقل الحضري الجديدة
تعليق حول حافلات النقل الحضري الجديدة

وفي السياق نفسه، كشفت صفحات على فيسبوك تُعنى بشؤون الرباط وسلا وتمارة أن تلك الحافلات ستبدأ تقديم خدماتها للساكنة ابتداءً من مطلع العام المقبل.

يذكر أن الشركة الإسبانية لديها تجربة في تدبير قطاع النقل العمومي في مدن مغربية، من بينها مراكش (جنوب المغرب).

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG