رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مع بداية العام.. الأساتذة الباحثون بتونس يضربون


مدخل جامعة منوبة بتونس

يشرع اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين، المعروف اختصارا باسم "إجابة"، بداية من الأربعاء في تنفيذ "إضراب إداري".

ويقوم هذا الإضراب على الامتناع عن تقديم مواضيع امتحانات الدورة الرئيسية للسداسي الأول للطلبة، وفق ما كشفه المنسق العام الوطني للاتحاد، نجم الدين جويدة.

ويأتي هذا الإضراب، وفق جويدة، على خلفية "عدم تطبيق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاتفاق 7 يونيو 2018 وانقلابها عليه"، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق يهدف إلى احترام سلم التأجير في الوظيفة العمومية حسب الشهادات العلمية.

وذكر المتحدث بأنه تم التوصل إلى اتفاق 7 يونيو 2018 بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من جهة ومنظمة "إجابة" من جهة أخرى، بعد تنفيذ الأساتذة الجامعيين الباحثين لسلسلة من الإضرابات التي انطلقت منذ يناير 2018 واستمرت إلى حدود 7 يونيو من السنة ذاتها، للمطالبة باحترام سلم التأجير.

وينص اتفاق 7 يونيو 2018 أيضا على مراجعة النظام الأساسي لمختلف الأساتذة الجامعيين الباحثين وإصلاح منظومة التعليم العالي، فضلا عن فتح مناظرة لانتداب العاطلين عن العمل منهم، والبالغ عددهم حوالي 5 آلاف أستاذ، إذ لم يقع فتح مناظرات الانتداب منذ ثلاث سنوات.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG