رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

انتشار فيديو لـ'حفل طلاق' يثير جدلا في المغرب


تداول مجموعة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو من حفلة طلاق سيدة مغربية، الأمر الذي خلف موجة من ردود الفعل المختلفة.

ويٌظهر الفيديو الذي انتشر على نحو واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من السيدات ترتدين قفاطين وبعضهن يرقصن على أنغام الموسيقى الشعبية، ويحتفلن على ما يبدو بطلاق إحداهن، إذ كُتب على قالب الحلوى عبارة "طلاق سعيد"، في حين كان يسمع صوت إحدى السيدات وهي تهنئ أخرى بطلاقها بقولها "على سلامتك".

وخلف الفيديو الذي جرى تداوله على نحو واسع موجة من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث كتب أحد المدونين على فيسبوك "مغربية تحتفل بطلاقها بالحلوى والفرح والرقص، أتمنى أن تكوني مطلقة بدون أبناء أما إذا كانوا فهذه كارثة"، وكتب آخر "إنه زمن العجائب والغرائب، مغربية تحتفل بطلاقها على إيقاع الشعبي".

في المقابل نقل أحد المواقع المحلية في المغرب، تصريحا للسيدة المعنية بذلك الفيديو تبدي فيه استياءها من تسريب الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي متوعدة من صورته ونشرته بالمتابعة القضائية، إذ أكدت أن النساء اللائي كن معها في الحفل ويظهرن في الفيديو استأن لانتشاره وكذلك أبناءها.

وأوضحت المتحدثة في التصريح نفسه أن الأمر يتعلق بـ"حفلة عائلية"، وأن إحدى صديقاتها اقترحت عليها أن تكتب في قالب الحلوى "طلاق سعيد"، مشددة على أنها لم تُقِم الحفلة احتفالا بطلاقها.

وبغض النظر عن حيثيات هذه الواقعة، فقد سبق لإحدى السيدات المغربيات أن احتفلت بطلاقها، وقالت في تصريحات لوسائل إعلام محلية إنها احتفلت بطلاقها لأنه وضع حدا لعلاقة مع شخص قالت إنه كان يعنفها.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG