رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بلال.. شاب من أصول مغربية مرشح لتمثيل فرنسا في 'أوروفيزيون'


بلال حساني

من المرتقب أن يتبارى مجموعة من الفنانين، مساء اليوم السبت، في الإقصائيات الأولى لاختيار ممثل فرنسا في مسابقة "الأوروفيزيون"، ومن بين هؤلاء المرشحين، فنان ذو أصول مغربية، تمكن من تحقيق شهرة واسعة خلال فترة وجيزة بفنه، بالإضافة إلى أسلوبه.

اسمه بلال حساني، سنه لا يتجاوز 19 عاما، ومع ذلك نجح في تحقيق شهرة واسعة، بفضل عدة أغان خاصة أغنيته الأخيرة "roi" التي جعلته واحدا من بين المرشحين للمشاركة في "الأوروفيزيون".

قبل نحو ثلاث سنوات، شارك بلال في النسخة الفرنسية من برنامج "ذو فويس كيدز"، وتمكن حينها من إثارة إعجاب جميع أعضاء لجنة التحكيم الذين التفوا إليه، وذلك بفضل أدائه أغنية "rise like a phoenix" لـConchita Wurst.

وعبر قناته على يوتيوب التي يتابعها أزيد من 700 ألف مشترك، يتشاطر حساني فيديوهات من حياته اليومية، وأغان شهيرة قام بإعادة أدائها، كما تشاطر في الرابع من الشهر الجاري أغنيته "roi" التي تتحدث عن ضرورة تقبل الإنسان لنفسه.

الأغنية حققت نجاحا كبيرا، بحيث فاق عدد مشاهداتها على يوتيوب في ظرف أيام قليلة أزيد من مليونين ونصف المليون مشاهدة، في حين وصل عدد مشاهدات مجموع فيديوهات قناته إلى ما يفوق 56 مليون مشاهدة.

وللإشارة فقد سبق للمغنية الأميركية جانيت جاكسون نشر تغريدة تتضمن مقطعا من رقص بلال حساني على إحدى أغانيها معبرة عن إعجابها به.

شهرة هذا الفنان الشاب، ليست مرتبطة فقط بأغانيه، ولكن أيضا بأسلوبه وإطلالاته، فهو في معظم الوقت يظهر بباروكات شعر طويل، وبماكياج.

بلال حساني على موعد، مساء اليوم، مع الإقصائيات الأولى المؤهلة لـ"الأوروفيزيون" حيث سيتبارى مع نجوم كبار، ولكنه وبغض النظر عن هذه المسابقة فإنه ماض في مشواره وعازم على خطو خطوته التالية فيه بإصدار ألبوم عما قريب وذلك بحسب ما كشف عنه في حوار مع "le parisien".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG