رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

في ذكرى الثورة التونسية.. السبسي ينتقد حكومة الشاهد


خلاف مستمر بين السبسي والشاهد

انتقد الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، اعتزام كتلة الائتلاف الوطني، القريبة من رئيس الحكومة يوسف الشاهد، الإعلان عن تكوين مشروع سياسي جديد، معتبرا أن إيجاد حل لتدهور القدرة الشرائية "أولى من الانشغال بتكوين حزب سياسي محسوب على الحكومة الحالية".

وشدد الرئيس التونسي على "أهمية إيجاد حلول لتدهور القدرة الشرائية للمواطن" الذي اعتبره سببا وجيها للدعوة إلى الإضراب العام، لكن "بعد الأخذ في الاعتبار إمكانيات البلاد في الوقت الراهن".

ودعا السبسي، في كلمة له الإثنين بمناسبة الذكرى الثامنة للثورة التونسية​، التونسيين إلى "رصّ الصفوف لتجاوز الأزمة التي تعيشها البلاد، باعتبار أنه لا يمكن الخروج من هذه الأزمة إلا باتحاد الجميع".

​وأعرب السبسي، في كلمة له الإثنين بمناسبة الذكرى الثامنة للثورة التونسية، عن أمله في تجنب الإضراب العام المقرّر يوم 17 يناير الجاري، معتبرا أن "أضراره أكبر من الفوائد التي يمكن الحصول عليها".

وأضاف الرئيس التونسي أنه "بعد مرور 8 سنوات على ثورة الحرية والكرامة، تحققت عديد المكاسب لا يمكن الاستهانة بها"، مسجلا أن "أهم مكسبين تحققا من الثورة هما حرية الصحافة والتعبير و"تكريس التمشي الديمقراطي القائم على إجراء انتخابات وصياغة دستور جديد وتركيز هيئات دستورية".


المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG