رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الجزائر.. نشطاء يطالبون بإطلاق سراح الصحافي ملاح


وقفة تضامنية مع عدلان ملاح

تظاهر صحافيون ونشطاء سياسيون صباح الأربعاء، أمام مقر دار الصحافة الطاهر جاووت بالجزائر العاصمة، تضامنا مع الصحافي عدلان ملاح الذي يقضي عقوبة الحبس النافذ لمدة سنة.

وطالب المشاركون في المظاهرة بـ "إطلاق سراح الصحافي عدلان ملاح" على خلفية "تدهور وضعه الصحي" بحسب ما أشارت إليه هيئة الدفاع.

ويمثل الأخير أمام مجلس قضاء العاصمة في 23 يناير القادم لإعادة النظر في قضيته بعد استئناف الحكم الأولي الصادر في حقه مؤخرا، والذي قضى بحبسه لمدة سنة بتهم تتعلق بـ "التجمهر غير المسلح والعصيان المدني وإهانة هيئة نظامية".

وأظهرت فيديوهات تم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من النشطاء المتضامنين مع هذا الصحافي يحملون لافتات تدعو إلى "محاكمة عادلة".

ياسمين ملاح زوجة الصحافي عدلان ملاح
 الرجاء الإنتظار

No media source currently available

0:00 0:00:44 0:00

ياسمين ملاح زوجة الصحافي عدلان ملاح

وقالت الناشطة الحقوقية والمحامية، زوبيدة عسول، إن "الصحافي عدلان ملاح يمر بظروف صحية صعبة بسبب دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام وتراجع وزنه".

وكان مجموعة من النشطاء الحقوقيين والسياسيين أطلقوا منذ أسبوع حملة تضامن واسعة مع هذا الصحافي وصل صداها إلى قبة البرلمان، بعدما تقدم أحد النواب برسالة إلى وزارة العدل يطالب فيها بـ "الإسراع في محاكمته بالنظر إلى وضعه الصحي".

يذكر أن السلطات القضائية كانت قد أمرت بالإفراج المؤقت عن الصحافي عدلان ملاح في قضية أخرى تتعلق بـ "ابتزاز بعض الشخصيات السياسية ورجال الأعمال" في أعقاب بعض المقالات التي نشرها، قبل أن تعيد توقيفه على خلفية التجمع الاحتجاجي الذي شارك فيه من أجل المطالبة بإطلاق الفنان رضا حميميد المتواجد في السجن هو الآخر.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG