رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

المغرب.. الاستئناف يؤيد حكم الحبس والغرامة في حق 'خليفة الزفزافي'


نوال بن عيسى (مصدر الصورة: منظمة العفو الدولية)

كشفت الناشطة في "حراك الريف"، نوال بنعيسى، عن إصدار محكمة الاستئناف بالحسيمة، اليوم الخميس، حكما يؤيد الحكم الابتدائي الصادر في حقها.

وتشاطرت بنعيسى عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تدوينة قالت فيها "وتستمر المحاكمات غير العادلة في حقنا لمجرد أننا أبناء الحراك السلمي يتم الانتقام منا"، مشيرة إلى إصدار محكمة الاستئناف بالحسيمة حكما يؤيد الحكم الابتدائي.

ففي فبراير من العام الماضي أصدرت المحكمة الابتدائية حكما في حق بنعيسى التي اشتهرت بلقب "خليفة الزفزافي"، بالحبس عشرة أشهر مع وقف التنفيذ مع أداء غرامة مالية.

وكانت بنعيسى واحدة من بين خمس نساء مغربيات اختارتهن منظمة العفو الدولية (فرع المغرب)، شهر نوفمبر الماضي، ومنحتهن درع "نساء مدافعات عن حقوق الإنسان" وذلك "اعترافا بإسهاماتهن في ترسيخ حقوق الإنسان في المغرب".

وقد سبق للمنظمة نفسها أن طالبت بإلغاء حكم الإدانة الصادر في حق بنعيسى، وقالت إنها "تعرضت للترهيب والمضايقات بشكل متكرر بسبب دفاعها عن حقوق الناس في منطقة الريف بشمال البلاد"، مشيرة إلى أنها "حوكمت على خلفية تعليقات نشرتها على موقع فيسبوك في الفترة بين يونيو وأغسطس 2017، دعت فيها سكان إقليم الحسيمة إلى الانضمام إلى الاحتجاجات، وانتقدت الاستخدام المفرط للقوة من قبل قوات الأمن ضد المحتجين".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG