رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

رجل أعمال جزائري من طنجة: انظروا ماذا حقق المغرب!


رشيد نكاز من طنجة

ظهر رجل الأعمال والناشط السياسي الجزائري، رشيد نكاز، في مقطع فيديو من مدينة طنجة (شمال المغرب) يتحدث فيه بإعجاب عن المغرب والمشاريع البنى التحتية التي يتوفر عليها، قائلا إن مظاهر "التطور والتقدم التي يُشير إليها في الفيديو ليست في أميركا أو أوروبا، وإنما في بلد إسلامي أمازيغي وعربي".

وأضاف نكاز، في الفيديو الذي نشره على صفحته على فيسبوك، "هذا بلد حيث لا وجود للبترول أو الغاز، لكن المغاربة اشتغلوا وأصبح لديهم ميناء طنجة المتوسطي، الأكبر في أفريقيا والـ 45 في العالم".

وأبرز أن منطقة طنجة "تضم 800 شركة، يصل رقم معاملاتها إلى 6 ملايير ونصف المليار دولار".

وفي السياق نفسه، أبدى رجل الأعمال الجزائري إعجابه بنظافة منطقة مارِينا في مدينة طنجة، قائلا "انظروا إلى هذه المقاهي والمطاعم الفاخرة.. ليس هذا في ماليزيا أو سنغفورة، ولا أميركا، هذا في المغرب"، مردفا أن المغرب يتوفر اليوم على القطار فائق السرعة (تِي جِي فِي)، وصنع مليون سيارة، داعيا جميع دول شمال أفريقيا إلى السير على حذو المغرب.

وأوضح نكاز أنه زار طنجة للمشاركة في ندوة حول "أمازيغ شمال أفريقيا"، مؤكدا أنه دفع تكاليف رحلته، كي لا يظن البعض أن السلطات المغربية تموِّله.

وتفاعل مدونون مغاربة خلال الساعات الأخيرة الماضية مع شريط الفيديو الذي نشره رجل الأعمال الجزائري، إذ كتب أحدهم على فيسبوك "نكاز اندهش من تجهيزات البنية التحتية في المغرب"، منتقدا بعض المغاربة ممن ينشرون "الإحباط والفشل باستمرار" على حد قوله.

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG