رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

المغرب.. إتلاف 5 آلاف طن من الأغذية في 2018


سوق شعبي مغربي - أرشيف

كشفت معطيات حديثة صادرة عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، عن عدد عمليات المراقبة التي قام بها المكتب خلال السنة الماضية، والتي أسفرت عن حجز وإتلاف ما يزيد عن 5 آلاف طن من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

ووفقا للمكتب فقد همت عمليات مراقبة المواد الغذائية المنجزة من طرف المصالح التابعة له، خلال سنة 2018 أكثر من 11 مليون طن من المواد الغذائية، وذلك داخل السوق الوطني، وعند الاستيراد وعند التصدير.

ففي ما يهم السوق الوطني، قامت مصالح المراقبة التابعة للمكتب بـ71 ألف زيارة ميدانية، وهو ما مكن، وفقا لبلاغ المكتب الذي توصلت "أصوات مغاربية" بنسخة منه، من مراقبة مليون و390 ألف طن من مختلف المنتجات الغذائية، وحجز وإتلاف 5441 طنا من المنتجات الغذائية غير صالحة للاستهلاك، إلى جانب تقديم 2037 ملفا أمام المحاكم المختصة من أجل البث فيها.

وعلى مستوى الاستيراد، فقد شملت عمليات المراقبة 7 ملايين و100 ألف طن من مختلف المنتجات الغذائية، وقد تم إثر ذلك تسليم 37 ألفا و623 شهادة قبول، بينما تم إرجاع 5760 طنا من المواد الغذائية، التي يوضح المصدر أنها "غير مطابقة للشروط القانونية الجاري بها العمل".

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG