رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

الأمير هاري وزوجته ميغان في المغرب.. هذه تفاصيل الزيارة


هاري وميغان

من المرتقب أن يقوم الأمير البريطاني هاري وعقيلته ميغان ماركل بزيارة إلى المغرب، نهاية الأسبوع.

وتمتد الزيارة التي تبدأ السبت المقبل، ما بين الثالث والعشرين والخامس والعشرين من فبراير، وتعتبر هي الزيارة الأولى التي يقوم بها الأمير البريطاني رفقة عقليته للمغرب، بعد أن عقدا قرانهما العام الماضي.

ونشر موقع "رويال سنترال"، المتخصص في أخبار العائلة الملكية البريطانية، تفاصيل مرتبطة بهذه الزيارة، مشيرا إلى أنها ستشمل ثلاث مدن، هي العاصمة الرباط والدار البيضاء، بالإضافة إلى منطقة أسني قرب مدينة مراكش.

وأورد "رويال سنترال"، أن الأمير هاري وعقيلته سيصلان مساء يوم السبت المقبل لمطار الدار البيضاء، حيث سيكون في استقبالهما السفير البريطاني في الرباط، توماس رايلي إلى جانب عقيلته.

وخلال اليوم الثاني من الزيارة، سيتوجه هاري وميغان لجبال الأطلس من أجل زيارة منطقة أسني ومؤسسة "التعليم للجميع" لإيواء التلميذات هناك، التي تديرها منظمة غير حكومية مغربية، حيث تتيح هذه المنظمة للفتيات ما بين 12 و18 سنة، استكمال دراستهن، كما ستشارك الأميرة ميغان في حفل للحناء، بحسب "رويال سنترال".

وذكر المصدر ذاته، أنه من المرتقب أن يزور "ضيفا المغرب" عددا من الأماكن في أسني، بينما سينظم السفير البريطاني حفل استقبال في إقامته بالعاصمة الرباط، سيحضرها كل من هاري وميغان، إلى جانب عدد من النساء المغربيات 'المؤثرات' والمقاولين الشباب، وكذا رياضيون من ذوي الاحتياجات الخاصة.

أما في اليوم الأخير، بحسب "رويال سنترال"، فسيطلع دوق ودوقة بريطانيا على العمل الذي يقوم به الاتحاد الملكي لرياضات الفروسية، وبرنامجه لدعم الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، كما سيحضران تظاهرة رياضية للفروسية.

وخلال اليوم ذاته، سيلتقي هاري وميغان بعدد من رواد الأعمال الاجتماعية، كما سيزوران مجموعة من الحدائق في العاصمة الرباط، حيث ستكون فرصة للزوجين للاطلاع على الفنون والحرف المغربية التقليدية.

ولم يشر المصدر ذاته لبرمجة أي لقاءات للأمير هاري وعقيلته مع مسؤولين رسميين مغاربة.

يشار إلى أن الأمير هاري وميغان ماركل كانا قد تزوجا في شهر مايو من العام الماضي، في زفاف ضخم تابعه الملايين من أنحاء العالم.

وينتظر الزوجان طفلهما الأول، الذي من المرتقب، وفقا لتقارير إعلامية أن يولد في أواخر شهر أبريل القادم.

المصدر: "رويال سنترال"

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG