رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

وزير الخارجية الجزائري: لا بديل عن التكامل الاقتصادي المغاربي


وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل

أكد وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، أن الجزائر ستواصل دعوتها إلى التكامل الاقتصادي الإقليمي في إطار "إعادة تفعيل الاتحاد المغاربي"، مشيرا إلى أنه لا يوجد بديل للتكامل الاقتصادي.

وتشارك الجزائر غدا الخميس في أشغال الدورة 18 للجنة الوزارية المغاربية المكلفة بالأمن الغذائي، التي ستحتضنها تونس، بحسب ما أشار إليه المسؤول الجزائري.

وقال مساهل في حديث للإذاعة الجزائرية الثلاثاء، إن "نشاطات الاتحاد المجمدة منذ 2000 قد استؤنفت"، بتنظيم اجتماعات على المستوى الوزاري واللجان المتخصصة.

وأشار مساهل إلى أنه لا خيار آخر لدول الاتحاد المغاربي، خارج التكامل الإقليمي، مضيفا أن الجزائر تقدمت في وقت سابق باقتراح من أجل "إعادة تفعيل اتحاد المغرب العربي"، وذلك بواسطة إنشاء لجنة اقتصادية أفريقية شبيهة بكل اللجان الاقليمية بأفريقيا.

وأكد وزير الخارجية الجزائري، رغبته في أن "يستغل" انعقاد الدورة المقبلة للجنة الوزارية المغاربية المكلفة بالأمن الغذائي المقررة يوم الخميس بالعاصمة التونسية، من أجل إيجاد فضاء زمني للاجتماع، "حتى ولو تم ذلك بشكل غير رسمي، بهدف إعادة تفعيل الاتحاد المغاربي".

كما أوضح عبد القادر مساهل، أن الجزائر اقترحت "سياسة مغاربية مشتركة مع نفس الحاجيات في مجال الهياكل الزراعية والصناعة"، مضيفا أن الحكومة تعمل على جعل التكامل الاقتصادي المغاربي "مسارا لا رجعة فيه".

المصدر: أصوات مغاربية

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG