رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

انطلاق التحضير للجولة الثانية من محادثات الصحراء الغربية


كوهلر في لقاء سابق مع ممثلين عن البوليساريو

يُجري وفد يمثل جبهة البوليساريو جلسة محادثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية، هورست كوهلر، ابتداء من اليوم الإثنين بالعاصمة الألمانية برلين.

ويأتي هذا اللقاء تحسبا للمائدة المستديرة الثانية التي ستجمع الأطراف المعنية بملف الصحراء الغربية، المرتقب أن تنظم بسويسرا خلال شهر مارس الجاري.

ورغم ورود أنباء عن لقاء قد يكون جمع كوهلر بوفد مغربي في العاصمة الفرنسية باريس خلال الأسبوع الماضي، إلا أنه لم يرد تأكيد من الجانب المغربي لهذا الأمر.

وفد المغرب في مباحثات جنيف يترأسه وزير الخارجية ناصر بوريطة
وفد المغرب في مباحثات جنيف يترأسه وزير الخارجية ناصر بوريطة

وكان المبعوث الشخصي للأمين العام قد أعلن في الإحاطة التي قدمها أمام مجلس الأمن بتاريخ 29 يناير الماضي عن نيته دعوة أطراف ملف الصحراء الغربية إلى جولة ثانية من المحادثات من المزمع عقدها بمدينة جنيف السويسرية خلال شهر مارس الحالي.

ويقود وفد البوليساريو إلى برلين عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، خاطري ادوه، إلى جانب منسق الجبهة مع بعثة "المينورسو"، أمحمد خداد، وممثل الجبهة بالأمم المتحدة، سيدي محمد عمار، والأمينة العامة السابقة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية، فاطمة المهدي، ومستشار الأمانة العامة لجبهة البوليساريو، علي الزروالي.

خطري آدوه يرأس وفد البوليساريو في مباحثات جنيف
خطري آدوه يرأس وفد البوليساريو في مباحثات جنيف

وكان كوهلر قد نظم في شهر ديسمبر الماضي مائدة مستديرة أولى بعد 6 سنوات من توقف المفاوضات حول ملف الصحراء الغربية.

وكانت آخر مرة اجتمعت فيها جبهة البوليساريو والمغرب في إطار مفاوضات في شهر مارس 2012 بمانهاست (بالقرب من نيويورك)، والتي فشلت في الوصول إلى نتيجة إيجابية.

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG