رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

بعد إعلان القطيعة.. الغنوشي يلتقي السبسي الابن


راشد الغنوشي وحافظ السبسي (أرشيف)

التقى رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي رئيس الهيئة السياسية لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي، اليوم الإثنين بين وفق ما جاء في بلاغ مقتضب نشره الغنوشي على صفحته في فيسبوك.

وأوضح الناطق الرسمي باسم حركة النهضة، عماد الخميري، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية أنّ هذا اللقاء "يندرج في إطار حرص الحركة على التحاور مع كلّ الأطراف الفاعلة في البلاد".

واعتبر الخميري أنّ "سياسة الحوار واستمراره مع القوى والأحزاب، خيار انتهجته النهضة ودعت إليه، حتى حين تم الإعلان عن نهاية التوافق ورغم دعوات البعض إلى القطيعة".

باجي قايد السبسي وراشد الغنوشي
باجي قايد السبسي وراشد الغنوشي

كما أضاف المتحدث أنّ اجتماع اليوم "تدارس الأوضاع السياسيّة العامّة بالبلاد وتمّ خلاله التأكيد على استمرار الحوار بين الطرفين (النهضة والنداء) في الأيام القادمة"، قائلا إنّ الوضع بالبلاد "دقيق".

​وكان الرئيس التونسي مؤسس حزب نداء تونس، الباجي قايد السبسي، قد أعلن في 24 سبتمبر الماضي، عن نهاية التوافق مع حركة النهضة، وهو ما أكّدته حركة نداء تونس في بيان أصدرته إثر لقاء جمع السبسي براشد الغنوشي يوم 8 أكتوبر الماضي.

​واعتبر ذلك البيان أن الحكومة الحالية التي يرأسها يوسف الشاهد، هي "حكومة حركة النهضة"، قائلا إن حزب النداء "غير معني بدعمها سياسيا".

كما أكد أن "التوافق الذي تم العمل به بين رئيس الجمهورية وحركة نداء تونس، من جهة وحركة النهضة، من جهة أخرى منذ انتخابات 2014، يعتبر منتهيا".

المصدر: وكالات

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG