رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

لهذا السبب.. شرطة هولندا توجه نداء إلى المغربيات


مشهد من الفيديو الذي بثته قناة شرطة أمستردام

بثت "شرطة أمستردام" عبر قناتها على "يوتيوب" شريط فيديو بالعامية المغربية، توجه من خلاله نداء إلى المغربيات حتى يقدمن شكايات، في حال كن ضحايا لرجل تم إلقاء القبض عليه مؤخرا، تقول الشرطة إنه نصب على العديد من النساء بعدما وعدهن بالزواج.

وفي فقرة وصفية مرفقة بالفيديو الذي تم بثه، أمس الثلاثاء، تقول الشرطة إنها ألقت أول أمس الإثنين، القبض على رجل في الثلاثينيات من عمره "بتهمة النصب والاحتيال على العديد من النساء، وخاصة النساء ذوات خلفية مغربية".

ويضيف المصدر أن الشرطة تعتقد أنه من المحتمل أن يكون الشخص الذي تم إلقاء القبض عليه "قد خلف ضحايا كثر"، وبالتالي فالشرطة تحتاج مساعدة هؤلاء، لتقديم شكاياتهن.

الشرطية التي تتحدث في الفيديو، قالت إن الشخص الموقوف كان يبحث عن نساء من فئات مختلفة، وخاصة المغربيات، وأنه كان يستعمل أسماء مختلفة من قبيل "نور الدين"، و"مروان"، و"إبراهيم".

وتتابع المتحدثة مبرزة أن ذلك الشخص كان يسعى لكسب ثقة ضحاياه ويوهمهن برغبته في الزواج، بل إنه أحيانا يتصل بوالدي الفتاة، بعدها يقوم باستدانة مبلغ من المال من الضحية، من أجل مصاريف الزفاف، ثم يختفي.

"نحن نعتقد أن هناك ضحايا لهذا المتهم، أكثر مما نتوفر عليه الآن، ولكن الخجل منعهن من الاتصال بالشرطة"، تقول الشرطية، التي تشدد على أهمية التقدم بشكاية من قبل الضحايا، مشيرة إلى كون الشرطة ستعمل كل ما بوسعها لترى إن كانت هناك إمكانية للمطالبة بتعويض الضحايا ماديا.

وإلى جانب الفيديو الذي تم تقديمه بالعامية المغربية، بثت قناة شرطة أمستردام، شريط فيديو باللغة الهولندية أيضا، وجهت من خلاله نداء مشابها، على أمل الوصول إلى ضحايا أخريات.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG