رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

نائب جزائري يدعو إلى الانسحاب الجماعي من البرلمان


إحدى جلسات البرلمان الجزائري - أرشيف

دعا البرلماني الجزائري والقيادي في جبهة العدالة والتنمية، حسن عريبي، كل النواب المحسوبين على كتل المعارضة السياسية إلى الانسحاب الفوري من البرلماني الجزائري.

وقال عريبي في تدوينة نشرها على فيسبوك "يجب على نواب المعارضة ومن استفاق من الموالاة الانسحاب فوارا واللحاق بالشعب المنتفض بمظاهراته السلمية التي أذهلت العالم".

وركز المتحدث على إجراء الانسحاب الجماعي بدل الاستقالة من البرلمان، لأن "القانون المعمول به حاليا يخول لهذه الهيئة التشريعية استخلاف جميع النواب الذين يقدمون استقالتهم".

وقال القيادي في جبهة العدالة والتنمية "كان على النواب المنتمين لجبهة القوى الاشتراكية التنسيق مع جميع البرلمانيين المحسوبين على المعارضة من أجل تقديم موقف موحد بدل انسحابهم المنفرد".

ودعت الأمانة الوطنية لحزب جبهة القوى الاستراكية جميع نوابها إلى الانسحاب من البرلمان الجزائري تأكيدا لموقف الحزب المساند للحراك الشعبي.

ويتكون البرلمان الجزائري من غرفتين، مجلس الأمة الذي يعتبر الغرفة العليا وأيضا المجلس الشعبي الوطني الذي يمثل الغرفة التشريعية السفلى.

ويحوز حزب جبهة التحرير الوطني والتجمع الوطني الديمقراطي على الأغلبية داخل البرلمان الجزائري، فيما تتقاسم كتل المعارضة باقي المقاعد النيابية.

وكانت أحزاب المعارضة السياسية فد دعت في لقاءاتها الأخيرة إلى حل البرلمان الحالي، وانتخاب مجلس تأسيسي جديد يسبق تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية ومحلية جديدة.

المصدر: أصوات مغاربية

شاهد التعليقات

XS
SM
MD
LG