رابط إمكانية الوصول

logo-print logo-print

مدنين.. البحرية التونسية تنقذ 64 مهاجرا غير شرعي


مهاجرون أنقذهم خفر السواحل التونسي - أرشيف

أعلنت السلطات التونسية الجمعة، أن البحرية أنقذت 64 مهاجرا غير شرعي، بعدما تعطل مركبهم في عرض البحر.

ووفق رئيس الفرع الجهوي للهلال الأحمر التونسي منجي سليم، فقد وصل إلى ميناء جرجيس بولاية مدنين، الجمعة، 64 مهاجرا غير شرعي (من بينهم 4 نساء) تعطل مركبهم في عرض البحر لدى اتجاهه خلسة نحو السواحل الإيطالية انطلاقا من أحد الموانئ الليبية، ما استوجب تدخل البحرية التونسية لإنقاذهم وتأمين عملية إيصالهم إلى السواحل التونسية.

وأوضح سليم، أن فريقا من الهلال الأحمر ومن الاطباء تحول على عين المكان لاستقبال هؤلاء المهاجرين الذين ينحدرون، وفق معطيات أولية، من جنسيات إفريقية ليتم فرزهم طبيا والإحاطة بهم وتقديم مختلف الخدمات التي يحتاجونها.

وأمام الضغط الذي يعرفه مركز إيواء المهاجرين بمدنين فإنه سيتم فتح مركز آخر بجرجيس، لينقل نحوه هؤلاء المهاجرين إلى حين تدخل بقية المنظمات المختصة في المجال سواء المنظمة الدولية للهجرة لترحيل من يرغب في ذلك نحو بلده، أو المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للنظر في ملفات طالبي اللجوء من غيره وتصنيفهم حسب حاجة التدخل.

وكان ممثل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مازن أبو الشنب، قد صرح أن معدل 10 أشخاص يصلون يوميا من ليبيا نحو السواحل التونسية، مع توقعات بإمكانية ارتفاع هذا العدد في الفترات المقبلة.

المصدر: وكالات

رأيك

اظهار التعليقات

XS
SM
MD
LG